الخطوط الملكية المغربية تؤمن 2.6 مليون مقعد نحو 90 وجهة

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، اليوم الاثنين، أنها ستوفر قرابة 2,6 مليون مقعد تشمل أكثر من 90 وجهة، ضمن برنامج رحلات استثنائي خلال فصل الصيف.

وأوضحت الخطوط الملكية المغربية، في بيان لها، أنه “استعدادا منها لموسم صيفي واعد، ومن أجل تأمين نقل زبنائها في أفضل الظروف، بادرت الخطوط الملكية المغربية باعتماد برنامج رحلات معزز على أغلبية وجهاتها”، مشيرا إلى أن الشركة “تستعد لمواكبة الطلب المرتفع على رحلاتها الجوية في ظرفية إيجابية تتميز باستئناف الرحلات السياحية ورحلات الأعمال، حيث ستطرح الخطوط الملكية المغربية عرضا يؤمن 2,6 مليون مقعد نحو 90 وجهة بأربع قارات”.

وأضاف المصدر نفسه أن “تعزيز العرض الجوي للشركة الوطنية يأتي بعد استئنافها لأغلب الخطوط الجوية التي توقف تأمينها جراء الأزمة الصحية، وإطلاق وجهات جديدة سنة 2022، كتل أبيب ودبي وإشبيليا وبورتو…”

وسجل البيان أنه بذلك “تكون الشركة الوطنية قد استرجعت نسبة 95 بالمائة من شبكتها لعام 2019″، مشيرا إلى أنه “على هذا الأساس، عبأت الخطوط الملكية المغربية مواردها لتسهيل تنقل زبنائها خلال موسم الصيف، بمن فيهم مغاربة العالم”.

كما ستؤمن الشركة الوطنية 500 ألف مقعد موجهة لسوق أمريكا الشمالية، أي بعدد مقاعد يفوق بنسبة 6 بالمائة عدد المقاعد التي تم تأمينها صيف 2019، مشيرا إلى أنه “باعتبارها ناقلا رائدا في إفريقيا في خدمة الجاليات الإفريقية، ستعزز الخطوط الملكية المغربية شبكتها القارية لتؤمن 26 خطا جويا عبر توفير 901.800 مقعد.

وستطلق الخطوط الملكية المغربية ثلاثة خطوط جوية مباشرة إضافية تربط طنجة بمدريد وبرشلونة ولندن. كما ستطلق خطين جويين مباشرين إضافيين يربطان الناظور بكل من مدريد وبرشلونة، فضلا عن خط جوي مباشر إضافي يربط بين وجدة ودوسلدورف.

وسيتم تعزيز الأسواق التي تضم نسبة مهمة من مغاربة العالم، والتي تعرف طلبا مهما خلال موسم الصيف، حيث ستتم برمجة رحلتين في اليوم لستة خطوط مباشرة تربط الدار البيضاء بكل من برشلونة وبولونيا (إيطاليا) ومالقا ومدريد وبروكسيل وميلانو.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى