بايتاس: شكلنا لجنة وزارية لدراسة ارتفاع الأسعار

أكد أن الأبقار المستوردة يتم افتحاصها مخبريا

أعلن مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، عن تشكيل لجنة وزارية، تضم وزير الداخلية بمعية مختلف الوزراء المعنيين بالملف، تقوم بدراسة كل القضايا المرتبطة به.

وأفاد بايتاس، اليوم الخميس، في ندوة صحفية أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، أن موضوع الأسعار شغل حيزا كبيرا من أشغال اجتماع اليوم وناقشته الحكومة بشكل موسع ومستفيض جدا.

واعتبر بايتاس أن الأسعار أخذت منحى تنازليا، والحكومة ستستمر في العمل بالنفس الجماعي لتعود كل المواد للمستوى المعقول والطبيعي.

وسجل المسؤول الحكومي أن مشروع قانون السجون الذي استطاعت الحكومة إخراجه في ظرف وجيز، وبالتحديد في سنة ونصف يحمل عددا من الحلول، بوجود قوانين تشتغل عليها الحكومة، خاصة منها المتعلقة بالساسة الجنائية والتي ستحمل حلولا لإشكاليات تعاني منها السجون المغربية لتكون في إطار يتناسب مع القوانين والقيم المنصوص عليها في الدستور.

وشدد الوزير على أن دعم الحبوب السنة الماضية بلغ 9.3 مليار درهم، شمل القمح والدقيق والهدف اقتناء المواطنين للدقيق بثمن مناسب.

وأوضح بايتاس أن قضايا الأغلبية مكانها الأغلبية وليس الندوة الصحفية للاجتماع الحكومي، مسجلا أن لقاء الأغلبية سيأتي وقته وسيتم الحديث حينها عن جملة من القضايا.

وذكر بايتاس أن الرسالة الملكية التي وجهها الملك محمد السادس، أمس الأربعاء، للمشاركين في لقاء حول الصناعة بالدار البيضاء، يمثل خطة طريق جديدة ستشتغل عليها الحكومة وتحدد الأهداف الجديدة المتعلقة بالورش الذي يساهم في الناتج الداخلي وبالتالي إعطاء إمكانيات للبلاد في مجال التصدير.

وخلص بايتاس إلى أن جميع الأبقار المستوردة قبل الدخول للبلاد يتم افتحاصها مخبريا والتأكد من سلامتها وهو موضوع لا يخضع للتساهل، بالخضوع لمستويات متعددة من الرقابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى