الملك محمد السادس يوافق على تعيين قضاة وملحقين قضائيين جدد

أعطى الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، موافقته على تعيين عدد مهم من المسؤولين قضائيين في بعض محاكم المملكة، كما أعطى موافقته على تعيين ملحقين قضائيين في السلك القضائي.

وأشار المجلس الأعلى للسلطة القضائية، في بيان له، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه،  إلى تعيين إثنين في مهمة الرئيس الأول بكل من محكمتي الاستئناف بمراكش وسطات، وإثنين في مهمة الوكيل العام للملك لدى كل من محكمتي الاستئناف بفاس وبني ملال، وإثنين آخران في مهمة وكيل الملك لدى كل من المحكمتين الابتدائيتين بسلا وبرشيد.

وبشأن الملحقين القضائيين الجديد المعنيين في السلك القضائي، فإن الأمر يتعلق بالفوج الرابع والأربعين (44) من الملحقين القضائيين الذي اجتاز بنجاح امتحان نهاية التكوين بالمعهد العالي للقضاء خلال شهر أكتوبر 2022، ويتكون من 150 عنصراً (39 ملحقة قضائية و111 ملحقا قضائيا)، (90) منهم تلقوا تكويناً عاماً، و(40) تلقوا تكوينا في القضاء التجاري ، و(20) تلقوا تكوينا في القضاء الإداري.

كما أعطى الملك محمد السادس أمره بالموافقة على تعيين (56) قاضيا للحكم بالمحاكم الابتدائية والمراكز القضائية، و(36) نائبا لوكيل الملك لدى هذه المحاكم، وكذا تعيين (35) كقضاة للحكم بالمحاكم الابتدائية التجارية و(03) آخرين نواباً لوكيل الملك لدى هذه المحاكم، ثم (20) قاضيا بالمحاكم الابتدائية الإدارية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى