عدد المصابين ب”كورونا” في المغرب يرتفع إلى 143

شفاء حالتين جديدتين

أعلن محمد اليوبي، مدير الأوبئة والأمراض في وزار رة الصحة المغربية، أن بلاده سجلت اليوم الإثنين 28 إصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 143 حالة.

وأضاف اليوبي في تصريح بثته مباشرة، وكالة الأنباء الرسمية على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، أن إجمالي الحالات التي أكدت التحليلات المخبرية إصابتها بمرض “كوفيد-19″، بالإضافة إلى “115 حالة التي سجلت حتى حدود ليلة أمس، تم تسجيل 28 حالة إضافية ليرتفع عدد الحالات المؤكدة ببلادنا إلى 143 حالة”.

وأفاد اليوبي بأن توزيع الحالات المسجلة بالبلاد جاءت على الشكل التالي: جهة مكناس فاس (35)، الدار البيضاء-سطات (34)، الرباط – سلا – القنيطرة (32)، مراكش-آسفي (15)، طنجة- تطوان -الحسيمة (9)، الجهة الشرقية (7)،سوس -ماسة (6)، بني ملال -خريبكة (3)، درعة -تافيلالت (1)، كلميم-واد نون (1).

وأشار اليوبي إلى أن مجموع الحالات التي استبعدت بعد تحليلات مخبرية سلبية بلغ 643 حالة، لافتاً إلى أن الوزارة راقبت الحالة الصحية ل”2798 مخالطا ما زال منهم قيد المراقبة 2117 شخصا”.

وشدد المتحدث ذاته على أن 580 شخصا أنهوا فترة الترصد والتتبع الطبي، حيث أن المدة انتهت دون أن تسجل إصابات في صفوفهم، مبرزا أنه من بين “60 حالة من المخالطين الذين شكت الوزارة في احتمال إصابتهم بالفيروس، أبانت التحليلات المخبرية إصابة 22 منهم فقط”.

وأعلن اليوبي أيضا أن اليوم الإثنين، شهد تسجيل حالتي شفاء تام من المرض، وقال: “هناك حالتين تماثلتا للشفاء من مرض “كوفيد -19” بشكل تام”، وهو الأمر الذي يرفع من عدد الحالات التي تعافت إلى 5.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى