وهبي: ليس لنا أعداء ولا خطوط حمراء ولا زرقاء.. ومنفتحون على الجميع

تعهد بضمان حرية التعبير داخل الحزب

الجديدة: في أول خروج إعلامي للأمين العام الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة المغربي المعارض، قال عبد اللطيف وهبي، إن حزبه ليست له أي خطوط حمراء تمنعه من إقامة تحالفات سياسية مع أي حزب مغربي يؤمن بالملكية الديمقراطية والإسلام.

وأضاف وهبي ردا على سؤال صحافي ل”صحراء ميديا المغرب”، حول الإضافة التي سيقدمها وهبي للحزب في المرحلة المقبلة، “لن أدعي شيئا. وكل ما سافعله هو أنني سأسهر على أن يكون للجميع الحق في إعطاء رأيه في هذا الحزب، وسيكون حزبا جهويا بكل ما تعنيه الكلمة من معنى”.

وزاد وهبي مبينا “ليس لدينا أعداء، وإنما أناس مختلفين معهم فقط”، وأكد أن العداء “لا وجود له في السياسة نحن مغاربة وكل مغربي فهو صديق نختلف معه. ولسيت هناك لا خطوط حمراء ولا خضراء ولا زرقاء ولا بيضاء”، في إشارة إلى أن التحالف مع حزب العدالة والتنمية ذي المرجعية الإسلامية أصبح ممكنا بين الحزبين.

وأفاد الأمين العام الجديد للحزب بأن الخلافات القائمة بين اعضاء الحزب “دبرناها في المؤتمر ونجحنا”، مستدراكا أن “الاختلاف طبيعي أن يبقي وسنعطي للديمقراطية الداخلية والمؤسسات الفرصة لتدبير هذه الخلافات”.

وشدد وهبي على أن الحزب سيحرص على خضوع الجميع “للقانون الداخلي والقانون الأساسي وللمؤسسات التي ستدبر هذه الخلافات”، معبرا عن اعتذاره للمغاربة على ما حدث في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر من مشاجرات وأكد أن “المهم في المؤتمر والأجمل فيه أنه انتهى بانتصار الديمقراطية وعودة حزب الأصالة والمعاصرة”، وذلك في انتشاء واضح بالفوز الذي حققه على غريمه بنشماش.

وتعهد وهبي بتصحيح الأخطاء التي وقع فيها الحزب خلال المرحلة السابقة، وقال: “سنصحح أخطاءنا، ومن موقعي لم ولن نتنازل عن أي عضو من أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة، لأن هذا رصيدنا التاريخي ويجب ان نعطي درسا في الديمقراطية ونحل الخلافات التي بيننا”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى