“الاستقلال”: الحكومة استقالت من مسؤولياتها تجاه البلاد

عبر حزب الاستقلال المغربي المعارض عن استيائه لاستقالة الحكومة من مسؤولياتها تجاه البلاد والمواطنين واستسلامها للأمر الواقع في ظل تفاقم الوضعية الوبائية.

وانتقد الحزب في بيان له، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، ما وصفه “الاستهتار” الكبير بالمواطنين والذي جسدته القرارات الحكومية الأخيرة المتعلقة بالصحة والدخول المدرسي، وعودة تقييد التنقل، وهو ما يفقد الحكومة ما تبقى من المصداقية ومن ثقة المواطنين، مما يدفع بعض القطاعات الوزارية المعدودة لإنقاذ الوضع بإصدار قرارات لتدبير الطوارئ وإطفاء الحرائق، أمام هذا الواقع الحكومي المتأزم.

وسجل الحزب في البيان الذي أعقب اجتماع لجنته التنفيذية اعتزازه بالمبادرة الملكية المتعلقة بوضع البلاد في خضم الجهود الدولية لمكافحة جائحة كورونا، من خلال تعزيز التعاون العملي مع الصين في هذا المجال، والمساهمة في جهود البحث عن لقاح لعلاج الوباء، والذي يشارك فيه المغرب باتفاق مع الجانب الصيني في تجاربه السريرية.

واعتبر حزب الاستقلال أن الرؤية الملكية ببعدها الاستراتيجي، ستمكن البلاد من التموقع الجيد وسط اقتصاد عالمي جديد في طور التشكل، والاستفادة من إعادة توزيع العمل على الصعيد الدولي.

وثمن البيان المساعي الدبلوماسية المغربية لإيجاد حل للأزمة الليبية وإنهاء معاناة الشعب الليبي، باحتضان المغرب للحوار الليبي بين مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة، من أجل بناء الثقة وتقريب الرؤى ووجهات النظر بين الأطراف والوصول إلى تفاهمات حول مختلف القضايا الخلافية، وتهيئة الأرضية والظروف الجيدة لإطلاق حوار سياسي تحت رعاية الأمم المتحدة لحل النزاع الليبي.

ونوه المصدر ذاته بالمبادرة المغربية التي حظيت بالدعم والإشادة من المنتظم الأممي ومن الاتحاد الإفريقي والمنظمات الإقليمية ومختلف الأطراف الدولية الفاعلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى