لفتيت يكشف عن تدابير لتنظيم أسواق الجملة

أعلن عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، عن تدابير تهم تنظيم وتهيئة أسواق الجملة في المملكة.

وسجل لفتيت، اليوم الاثنين، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلسالنواب، عمل الوزارة على إعداد قرار وزاري يهدف إلى تنظيم وإحداث وتأهيل أسواق الجملة للخضر والفواكه، وتحديث المرافق والخدمات الضرورية اللازمة توفرها، بشراكة مع عدد من القطاعات الوزارية الأخرى.

وأفاد لفتيت بقيام الوزارة بالمواكبة المالية والتقنية والقانونية للجماعات الترابية، من أجل تطوير وعصرنة المرافق الاقتصادية المحلية، باعتبارها تشكل حلقة مهمة في سلالس الإنتاج والتسويق الفلاحي.

وشدد الوزير على إحالة مشروع قرار بهذا الشأن إلى الأمانة العامة للحكومة، قصد الدراسة وإبداء الرأي، ليخرج في القريب العاجل.

واعتبر المسؤول الحكومي أن الجماعات الترابية عرفت أكبر عملية توظيف خلال سنتي 91 و92، علما أن عددا من هؤلاء الموظفين سيحالون على التقاعد خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأعلن لفتيت عن إنشاء مرصد يضطلع بتتبع تطور أعداد الموظفين وحركيتهم والعمل على التوظيف الكيفي الدي يأخد بعين الاعتبار حاجيات الجماعات الترابية.

وحول المشاكل التي رافقت إعادة إسكان قاطني دور الصفيح في مدينة تمارة، قال لفتيت:”

“الأمر يتعلق ب30 ألف دور صفيح في جهة الصخيرات تمارة، استطعنا تقريبا التغلب عليها وإسكان المواطنين في دور صالحة للسكن، والعملية تتم في سلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى