خدمات طبية متنقلة لدعم متضرري زلزال الحوز

عبأت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين مركزها الطبي المتنقل “أزير الصحة المتنقلة” لتوفير العلاجات الطبية لفائدة السكان المتضررين من الزلزال بمنطقة أولوز، ضواحي تارودانت.

ويضم المركز 3 مقطورات طبية مجهزة وخياما مخصصة للفرز والانتظار، يشمل ذلك فضاءات للفحص الطبي في مجالات طب الأسرة وطب القلب والشرايين وطب الغدد الصماء وطب العيون وطب النساء والتوليد وطب الأطفال، بالإضافة إلى مختبر للتحاليل ووحدة للتصوير الإشعاعي.

وسيشرع  المركز، ابتداء من اليوم الأربعاء، في تقديم فحوصات متنوعة تحت إشراف فريق يتكون من 20 ممرضا وطبيبا في تخصصات طب العيون وطب النساء والتوليد، فضلا عن الاستكشافات البيولوجية والإشعاعية، وسينضاف طب القلب والشرايين وطب الأطفال إلى سلة الخدمات العلاجية الموفرة لسكان منطقة أولوز، ابتداء من الاثنين 25 شتنبر الجاري.

وتندرج هذه العملية الأولى لمركز التشخيص الطبي المتنقل ‘أزير الصحة المتنقلة’ ضمن تدخلات عديدة أجرتها المؤسسة لدعم وإغاثة العائلات المتضررة جراء الزلزال، حيث استفاد، في هذا السياق، 132 شخصا (منخرطو المؤسسة، أزواجهم وأطفالهم، وكذا آباء المنخرطين) من النقل الصحي على متن سيارات الإسعاف والمروحيات، تُقابلها أيضا مواكبة خاصة من المسؤولين الجهويين للمؤسسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى