“العدالة والتنمية” يدعو لإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط

جدد حزب العدالة والتنمية دعوته إلى قطع جميع علاقات الاتصال والتواصل والتطبيع مع إسرائيل وإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط وطرد جميع ممثليه بشكل رسمي.

ودعا الحزب في بيان له، الدول العربية والإسلامية لتتحمل مسؤوليتها التاريخية واتخاذ كل ما يلزم لنصرة الشعب الفلسطيني، والمسارعة إلى قطع كل علاقات الاتصال والتواصل وإنهاء الاتفاقيات الموقعة سابقا معه، والتي لم يعد لها أي معنى في هذا السياق المتسم بحرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين.

وثمنت الأمانة العامة للحزب  عاليا خطاب الملك محمد السادس أمام الدورة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية، والذي أشار إلى تمادي إسرائيل في عدوانها على المدنيين العزل، ويضاعف من حدته صمت المجتمع الدولي، و تجاهل القوى الفاعلة للكارثة الإنسانية التي تعيشها سكان قطاع غزة.

وجدد الحزب دعمه الكامل والمطلق للمقاومة الفلسطينية بمختلف أطيافها وعلى رأسها حركة المقاومة الإسلامية حماس وجناحها العسكري كتائب عز الدين القسام، مشددا على أن عملية طوفان الأقصى هي الرد الطبيعي والمشروع على سياسة الاحتلال الإسرائيلي الذي يمعن في تقتيل الفلسطينيين واعتقالهم بالعشرات وطردهم من بيوتهم وتدميرها وتوسيع المستوطنات في مخالفة لكل القرارات الاممية، وتدنيس للمساجد والكنائس بلغ حد دخول المستوطنون إلى المسجد الأقصى ومنع المصلين والمرابطين من أداء شعائرهم الدينية، سعيا لتهيئ شروط هدم المسجد وإقامة هيكلهم.

وأشاد حزب العدالة والتنمية بتضامن الشعب المغربي ووقوفه الدائم إلى جانب فلسطين والمقاومة الفلسطينية، داعيا مناضلي الحزب وعموم المواطنين إلى مواصلة المشاركة بكثافة وباستمرار في كل المسيرات والوقفات والفعاليات الشعبية التضامنية التي تنظمها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى