بنعبد الله: يتعين إطلاق مبادرات لمصالحة المغاربة مع السياسة

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن هناك نقطا أساسية يتعين الانتباه إليها في المجال السياسي، وتهم أساسا تطبيق إصلاحات وإطلاق مبادرات من أجل مصالحة المغاربة مع السياسة.

وأفاد بنعبد الله، في ندوة حول موضوع:”أزمة السياسة في مغرب اليوم، الأسباب والمآلات”، مساء الثلاثاء، في الدار البيضاء، بضرورة مواصلة الاشتغال المشترك مع هيئات سياسية وجمعوية ونقابات لإعطاء القيمة الضرورية للعمل السياسي والبلورة السليمة لمضامين الدستور في صيغته ل2011.

واعتبر القيادي الحزبي أن الواقع الإعلامي ليس بعيدا عن الواقع السياسي، خاصة أن الأمور مرتبطة، مبينا:” إذا كانت هناك أوضاع صعبة سياسيا فالإعلام بدوره يعاني على هذا المستوى”.

وأضاف بنعبد الله:”المسار السياسي العام في بلادنا يسائلنا جميعا، “خاصنا نضربوا الفكد في راسنا” والواقع السياسي الوطني، هناك ضرورة لمساءلة الذات والواقع، هناك أزمة الممارسة السياسية ولا يمكن لأحد إنكارها فأزمة العلاقة بين المواطن والشأن السياسي موجودة”.

وتساءل الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية:”أزمة التعليم دالة على ضرورة الانتباه للحركة النقابية ومساءلة الذات والدولة، فهل يمكن أن نستمر على هذا المنوال؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى