إطلاق منصة رقمية للراغبين في الاستفادة من الدعم الاجتماعي

أفاد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أنه تم الانتهاء من إعداد منصة رقمية ستكون متاحة للمواطنين الراغبين في الاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر، المستوفين لشروط الدعم، بهدف التسجيل فيها، بدءا من 2 دجنبر المقبل، من أجل الحصول على مبلغ الدعم بدءا من نهاية الشهر ذاته.

وأعرب أخنوش، اليوم الخميس، في اجتماع المجلس الحكومي، عن اعتزازه بالنجاح الجماعي حكومة وبرلمانا في استكمال مراحل المصادقة على قانون الدعم الاجتماعي المباشر والوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي، مشيدا بالتفاعل الإيجابي للبرلمان بغرفتيه، لتسريع الزمن التشريعي لمختلف القوانين المتعلقة بالأوراش الاسترايتجية.

على صعيد ذي صلة، نوه أخنوش بتحلي الحكومة بالجدية والفاعلية اللازمة لإخراج القوانين وإعداد المراسيم التطبيقية لها والسهر على تطبيقها في وقت قياسي في احترام تام للأجندة الملكية.

وقال رئيس الحكومة، إنه وبعد أقل من شهرين على خطاب الملك محمد السادس الذي دعا من خلاله لتوسيع الفئات المستهدفة من الدعم، تستكمل الحكومة عملها من خلال التداول في مراسيم متعلقة بتطبيق القانون الصادر في هذا الشأن، وتحديد عتبة الاستفادة من الدعم وتطبيق القانون المتعلق بالوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي.

وأكد أخنوش، أنه بالموازاة مع الجانب التشريعي، عكفت الحكومة على إعداد الإطار العملي والميزانياتي للبرنامج، بحيث يتواصل عمل مختلف القطاعات الحكومية لإنجاح الورش التاريخي وصرف التعويضات المالية للمواطنين قبل نهاية السنة الجارية.

ودعا المسؤول الحكومي مختلف القطاعات الوزارية لمواصلة العمل بنفس الوتيرة للتنزيل السليم للورش للملكي الذي يعزز بناء مغرب التقدم كما يريده الملك محمد السادس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى