بنسعيد: المقاولة الصحفية بحاجة للتطور..ونريد أن نكون مؤثرين دوليا بلغتنا وأسلوبنا

قال المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل،:”المقاولة الصحفية الجادة بحاجة للتطور وتقويتها اجتماعيا ودعمها، مبينا:”نريد أن نكون مؤثرين دوليا بلغتنا وأسلوبنا”.

وأضاف بنسعيد، في ندوة صحفية، اليوم الخميس، أعقبت اجتماع المجلس الحكومي:”بالنسبة لتطوير المقاولات الإعلامية، سنعمل على محاربة غير المهنيين ممن يوظفون مواقع التواصل الاجتماعي وينشرون ما يريدون”.

وربط بنسعيد الدعم للصحافة بالحفاظ على مناصب الشغل واستقرار الصحفيين، مضيفا:”هو ليس فقط مطلب النقابة والوزارة بل أيضا الفاعلين في المقاولات الإعلامية، فالأمر يهم تطوير مهنة نبيلة، ودورنا كحكومة هو تقوية وجود الصحفيين بمقاولات إعلامية مسؤولة تواكب وتنتقد الحكومة”.

وأبرز الوزير أن الحكومة ذهبت باتجاه دعم استثمار الصحافة، لتكون حرة وقوية وطنيا ومؤثرة على الصعيد الدولي، قائلا:”حان الوقت لمقاولاتنا الإعلامية لأن يكون لها وجود على الصعيد الدولي بوجود صحفيين لديهم مستوى عال وكفاءات لغوية”.

وأفاد بنسعيد بدعم الصحفيين ميدانيا من خلال التكوين المستمر بشراكة مع المعهد العالي للإعلام والاتصال الذي يعد شريكا أساسيا في العملية ومنفتحا على جميع الصحفيين الراغبين في الحصول على دورات تكوينية.

وقال المسؤول الحكومي:”المغرب لم يعد محتاجا للصحافة الأجنبية للترويج لصورته، بل لصحفيين مغاربة، خاصة ونحن نستعد لتنظيم مونديال 2030.القضية الوطنية أيضا سنربحها بالإعلام و بالإعلاميين المغاربة”.

وذكر بنسعيد ضرورة دعم الصحفيين وترسيخ دورهم في نطاق الدولة الاجتماعية في جميع المجالات حفاظا على كرامتهم، وهو هم مشترك لدى الحكومة والفاعل الإعلامي أيضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى