انطلاق التسجيل للاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر

أعلنت الحكومة، اليوم السبت، انطلاق عملية التسجيل للاستفادة من البرنامج الملكي للدعم الاجتماعي المباشر عبر البوابة “www.asd.ma“، ابتداء من اليوم السبت.

وأفادت رئاسة الحكومة، في بيان لها، أن التسجيل يهم الراغبين في إيداع طلب الاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر، والمستوفين لشرط عتبة الاستفادة، بعد التسجيل بالسجل الوطني للسكانRNP، والسجل الاجتماعي الموحدRSU، على أن تتوصل الأسرة بالجواب في أجل لا يتعدى 30 يوما، عقب معالجة الطلب.

وبخصوص صرف مبلغ الدعم، أفاد المصدر ذاته بأن ذلك يكون في أواخر كل شهر، في حالة استيفاء جميع الشروط المحددة طبقا للقانون رقم 58.23 المتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر.

وسيستفيد من إرساء هذا النظام الذي يقوم على تقديم دعم مباشر للأسر، الفئات الاجتماعية، التي تحتاج إلى المساعدة، ويهم الأطفال في سن التمدرس، والأطفال في وضعية إعاقة، والأطفال حديثي الولادة، إضافة إلى الأسر الفقيرة والهشة، بدون أطفال في سن التمدرس، خاصة منها التي تعيل أفرادا مسنين.

وسيمكن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر من وضع شبكة للأمان الاجتماعي (un bouclier social)، حيث يبلغ الحد الأدنى للدعم لكل أسرة، كيفما كانت تركيبتها، 500 درهم شهريا، والذي يمكن أن يصل إلى أكثر من 1.000 درهم شهريا، أخذا بعين الاعتبار تركيبة كل أسرة، خاصة عدد أطفالها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى