المغربي عمر برادة رئيسا تنفيذيا ل”مانشستر يونايتد” الإنجليزي

أعلن نادي”مانشستر يونايتد” الإنجليزي عن تعيين عمر برادة، رئيسا تنفيذيا جديدا له.

وقال النادي إن تعيين برادة يأتي كخطوة أولى في إطار تصميم على وضع كرة القدم والأداء على أرض الملعب في قلب كل ما يقوم به، لكون برادة يعد أحد المديرين التنفيذيين الأكثر خبرة في كرة القدم الأوروبية، ويتمتع بخبرة كروية وتجارية كبيرة، مع سجل حافل من النجاحات القيادية ولديه شغف للمساعدة في التغيير داخل النادي.

وشغل برادة حتى تعيينه في المنصب الجديد رئيسًا تنفيذيًا لعمليات كرة القدم في مجموعة سيتي لكرة القدم حيث يشرف على 11 ناديًا في خمس قارات، وقبله، كان يشغل مناصب عليا في برشلونة.

وقال”مانشستر يونايتد” إن طموحه هو إعادة التأسيس كنادي يحقق الألقاب، معربا عن سعادته بانضمام برادة إليه للمساعدة في تحقيق هذا الهدف، حتى تتمكن جماهيره مرة أخرى، من رؤية العلم الأحمر يرفرف عاليًا في قمة كرة القدم الإنجليزية والأوروبية والعالمية.

وأشار النادي الإنجليزي إلى أن برادة، وقبل وصوله إليه، كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لعمليات كرة القدم في مجموعة سيتي لكرة القدم، التي تمتلك مانشستر سيتي وأندية أخرى بما في ذلك جيرونا ونيويورك سيتي إف سي.

وسيتم الإعلان عن موعد تولي برادة لمنصبه في وقت لاحق، على أن يواصل في الوقت الحالي باتريك ستيوارت قيادة النادي بصفته الرئيس التنفيذي المؤقت.

وعمل برادة كمدير تجاري لتسويق كرة القدم في مجموعة السيتي قبل أن يتم ترقيته إلى منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في النادي، عام 2016.

وكان برادة قد انتقل للعمل في مانشستر سيتي بعدما ترك عمله من برشلونة في عام 2011، حيث عمل في النادي الكتالوني 8 سنوات كمدير أول لتطوير الأعمال الإعلامية ورئيسا لقسم تطوير الأعمال الإعلامية.

ولعب برادة دورا بارزا في النجاحات التاريخية التي حققها فريق مانشستر سيتي الإنجليزي خلال الفترة الماضية، الذي توج أخيرًا بالثلاثية التاريخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى