انتخاب “أمانة عامة مشتركة” لحزب الأصالة والمعاصرة

في سابقة من نوعها، انتخب المجلس الوطني، المنبثق عن المؤتمر الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة، مساء السبت، فاطمة الزهراء المنصوري أمينة عامة جديدة للحزب، فضلا عن محمد المهدي بن سعيد، وصلاح الدين أبو الغالي، في سياق“أمانة عامة جماعية مشتركة”للحزب في الأربع سنوات المقبلة، خلفا لعبد اللطيف وهبي.

وصادق مؤتمرو حزب الأصالة والمعاصرة بالإجماع على مقترح اعتماد “قيادة جماعية” للحزب في المرحلة المقبلة.

ويأتي التصويت بالإجماع للأمانة العامة الجماعية بعد إعلان المنصوري الترشح إلى منصب الأمين العام بشكل جماعي مع كل من بنسعيد وأبو الغالي، دون أن يسجل أي عضو من المجلس الوطني رغبته في الترشح للمنصب.

ويأتي انتخاب اللجنة الثلاثية، بشكل مباشر بعد انتخاب المجلس الوطني لنجوى كوكوس رئيسة له، وذلك خلال جلسة انتخاب رئاسة المجلس الوطني والأمانة العامة للحزب، في ثاني أيام المؤتمر الخامس للحزب.

وتمت المصادقة خلال اليوم الثاني من المؤتمر الخامس للحزب على النظام الأساسي لحزب الاصالة والمعاصرة والذي تضمن تعديلات مهمة أبرزها إحداث “الأمانة العامة الجماعية” والتي تتضمن 3 إلى 4 أعضاء، بقيادة الأمين العام.

وعرفت فعاليات المؤتمر الوطني أيضا انتخاب نجوى كوكوس رئيسة للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، خلفا لفاطمة الزهراء المنصوري.

يذكر أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المنتهية ولايته، عبد اللطيف وهبي، كان قد أعلن أمس الجمعة، في كلمة خلال افتتاح أشغال المؤتمر الخامس لحزب “الجرار”، عن عدم نيته الترشح لولاية ثانية.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى