ابن كيران: المطالبون بالعلاقات الرضائية”مجرمون”

نصح بنعبد الله ب"الرجوع لله"

جدد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، انتقاده لأمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، لدعوتها لتحرير العلاقات الرضائية، معتبرا أن المطالبين بها”مجرمون”، لكونهم يريدون تغيير جوهر المجتمع وجعله مثل فرنسا التي تشهد جريمة قتل امرأة، كل يوم ونصف أو يومين، منددا بمن يدعون إلى الخيانة الزوجية.

وأفاد ابن كيران، الأحد، في لقاء بالمجلس الجهوي لجهة مراكش- آسفي، أن قضية المدونة تشمل توجها عالميا كونيا لا يبالي بالأسرة، مشيرا إلى ما تتبناه دول غربية في السياق.

وزاد مبينا:”وزيرة فرنسية تقول إن الأب لم يعد ضروريا، لتنتقدها نائبة برلمانية بشكل حاد، هناك توجه لإسقاط إشراف وقوامة الرجل على الأسرة والأولاد والزوجة، علما أنها قوامة رحمة ومناصرة وإنفاق وليس طغيان أو عنف، وهكذا وجدنا أسرنا”.

وأضاف ابن كيران:”بوعياش تقول إن النفقة على الزوجين كلاهما، كما أنهم يمانعون تزويج الفتيات ذوات 17 سنة، فهل هؤلاء الفتيات طفلات؟، نحن لا نقول بتزويجهن وإخراجهن من الدراسة، لكن هناك ظروف في البوادي وغيرها تفرض الأمر”.

وقال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية:”نحذر وزير التربية الوطنية من هاته الدعوات، لأننا نعيش بتديننا، وأنصح الأحزاب اليسارية خاصة الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله ب”الرجوع لله”، حينما يقول بمنع تعدد الزوجات، علما أنه لم يعد هناك زوجات وأين هو أصلا التعدد لمنعه، فهو لم يصل ل0.6 في المائة في المغرب، إذ أن الظروف لم تعد تسمح به، لكن هناك ظروف أحيانا تفرضه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى