الكراوي عضوا باللجنة التنفيذية للمجلس العالمي للعمل الاجتماعي

انتخبت الجمعية العامة للمجلس العالمي للعمل الاجتماعي، أخيرا، في بنما، بالإجماع إدريس الكراوي، عضوا باللجنة التنفيذية للمجلس.

وتتكون هذه الهيئة التنفيذية من الرئيس، سيرجي زيلينيف من الولايات المتحدة الأمريكية، ورونالد ويمان من فنلندا، وأنطونيو لوبيز بيلاز من إسبانيا.

ويعتبر المجلس العالمي للعمل الاجتماعي منظمة دولية غير حكومية، تأسست سنة 1928، يوجد مقرها  بمدينة أوترخت في هولندا، من بين أولى المنظمات الدولية الغير حكومية التي حصلت على الصفة الاستشارية الخاصة لدى منظمة الامم المتحدة، والوكالات التابعة لها، خاصة المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، والمنظمة العالمية للشغل، واليونسكو ، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة الاغدية والزراعة، وصندوق الامم المتحدة للطفولة.

ويضم المجلس العالمي للعمل الاجتماعي مجموعة من المنظمات الوطنية والدولية التي تهدف تحسين الرفاه الاجتماعي، وإقرار العدالة الاجتماعية، والتنمية الاجتماعية في العالم.

وتتمثل مهمته الاساسية في النهوض بأشكال التنمية الاجتماعية والاقتصادية قصد الحد من الفقر والهشاشة في العالم.

كما يعمل المجلس من أجل الاعتراف وحماية الحقوق الاساسية في التغذية والتربية والصحة والسكن والامن الاجتماعي.

وتشكل هذه الحقوق بالنسبة للمجلس العالمي للعمل الاجتماعي ركنا أساسيا ومدخلا في إعمال الحريات الفردية والجماعية والعدالة الاجتماعية والسلم في العالم. ولهذا، يسعى هذا المجلس إلى تطوير تكافؤ الفرص وحرية التعبير، وتعميم ولوج كافة سكان العالم للخدمات الاجتماعية الاساسية وللحماية الاجتماعية الشاملة.

وانضم المغرب إلى مجلس إدارة المجلس العالمي للعمل الاجتماعي عقب انتخابه بالإجماع خلال الجمعية العامة المنعقدة بهونغ كونغ في يونيو 2010.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى