ابن كيران: حزبنا ليس مجهولا..والحكومة”فاشلة”

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن حزبه ليس مجهولا وليس بحاجة للتعريف بنفسه، لكونه يتمتع بالنزاهة والشفافية وهو ما ترجمته أصوات المواطنين سابقا، لأنهم لاحظوا بأنه يتملك لمقاربة جديدة لتسيير الشأن الحكومي، فضلا عن قيامه بإصلاحات قاسية، تقبلها الشعب منه لأنه يعرف أنها لمصلحة الدولة.

وشدد ابن كيران، اليوم السبت، في مهرجان خطابي في إطار الحملة الانتخابية الجزئية في دائرة فاس الجنوبية، على أن الحكومة فاشلة ورئيسها فاشل ومرشح حزب التجمع الوطني للأحرار في دائرة فاس الجنوبية فاشل، مضيفا:” وأتحداه أن ينظم مهرجانا مماثلا بهذا الكم الكبير من الحاضرين دون أن يقوم بتوزيع الأموال”.

و زاد مبينا:”الأحرار” جلب لنا مرشحا مجهولا لديه مشاكل في هيئته ولم يقم بتصفية قضيته مع الضمان الاجتماعي وعماله، أتى بشخص فاسد وصوتنا عليه ليتم اعتقاله، وها هو مجددا يستقطب لنا شخصا مثله”.

وقال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية متوجها بكلامه لأخنوش:”جلبت لنا فاسدا في البداية، فقط لأنه ميسور وسينجح بطرق ملتوية، فكيف ستأتي لنا بصالح، علما أنه لو توفر لديك لقدمته من البداية، لكنك لم تستح”.

وأضاف ابن كيران:”هذا المقعد البرلماني لن يغير السياسة في المغرب، لكن عليكم أن تعطوا إشارة للانتخابات المقبلة، فأنتم اخترتم حزبا بناء على الوعود الوردية والأكاذيب التي قدمها، واليوم نريد أن نقول كفى، الخطأ يجب أن يصحح، واليوم فاس ولو من خلال مقعد واحد تريد أن تزيح حزب الفساد والمفسدين”.

وجدد ابن كيران انتقاده لرئيس الحكومة ومساره وطريقته في التدبير، قائلا:” متى ناضل وما هي أفكاره ومتى تعرض للاعتقال، فهو بين عشية وضحاها عوض رئيس الحزب الأسبق صلاح الدين مزوار وأخذ المغرب كاملا”.

وأشار ابن كيران إلى أن مقاربة حزبه هي الوصول للسياسية ليس من أجل جمع الأموال وإنما خدمة للمجتمع ومساعدة الفقير والمحتاج.

وأكد ابن كيران أن حزب العدالة والتنمية وقف في وقت سابق أمام حزب الأصالة والمعاصرة لأنه حزب التحكم، أراد إلغاء إرادة الشعب، ثم جاء الربيع العربي، ليبين أنه ضد الفساد والاستبداد لكن بالإصلاح في إطار المؤسسات والاستقرار والنظام وهو ما جعله يفوز في انتخابات 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى