بركة: نراهن على أن نشكل رافعة لتدبير الحياة السياسية والشأن العام

قال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، إن المؤتمر الثامن للحزب، الذي سيعقد مساء اليوم الجمعة، يراهن على أن يشكل رافعة ودفعة قوية للحزب لتدبير الحياة السياسية والشأن العام خاصة أن الحزب شريك في الأغلبية الحكومية بفريق برلماني يتجاوز 100 عضو ويترأس 4 جهات ويسير أكثر من 270 جماعة وغرفة مهنية.

وأضاف بركة، في كلمة وجهها للمؤتمرين، عبر القناة الرسمية لحزب الاستقلال في”يوتيوب”، أن المؤتمر ليس فقط محطة تنظيمية لإقرار قوانين حزب وتقييم المنجزات والقيام بالنقد الذاتي وانتخاب الأجهزة القيادية.

وسجل القيادي الحزبي أن المسار النضالي لحزب الاستقلال يتجاوز 80 سنة، تميزت بالتطور والتجدد والاتجاه إلى المستقبل تحت قيادة الملك محمد السادس وطموحات تسريع الإصلاحات وتدعيم السيادة الوطنية في مختلف المجالات وإرساء العدالة الاجتماعية وضمان كرامة المواطنين وتقوية الموقع جيواستراتيجي للبلاد.

وزاد مبينا:”إلى جانب الرفع من جاذبية البلاد لتحقيق استثمارات كبرى وتحلية المياه والطاقات المتجددة واستقطاب التظاهرات العالمية التي تستقطب فرص عمل للنساء والرجال وتعزيز إشعاع البلاد كأرض للسلام والتسامح وأرضية تنافسية للاستثمار والنمو”.

وقال بركة:”واجبنا كحزب الاستقلال أن نكون في مقدمة القوى السياسية والحية للانخراط في طموحات البلاد والمساهمة ليس فقط في التعبئة الوطنية، ولكن أيضا المساهمة بالأفكار والحلول لتحقيقها من خلال موقعنا في الأغلبية الحكومية في تسيير الجهات والأقاليم، مما يتطلب استحضار قيم الحزب المبنية على حب الوطن والصالح العام ونكران الذات في إطار توافقات بناءة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى