ابن كيران: أتمنى حل”الأصالة والمعاصرة”..ووهبي يسعى لإشاعة الفاحشة

طالب عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، المتعقلين بحل حزب الأصالة والمعاصرة، لأنه لم يجلب سوى المشاكل للبلاد، ولا يمكنه تحقيق أي نجاح رغم تغيير رؤسائه.

وقال ابن كيران، في كلمة، أمس السبت، بموقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”، إن وزير العدل عبد اللطيف وهبي، المنتمي للأصالة والمعاصرة، يسعى في إشاعة الفاحشة بين المؤمنين، مضيفا:” من يظنون أن التحكم في الحياة السياسية يمكن أن يستمر ليسوا على صواب”.

وسجل القيادي الحزبي أن كرسي الانتخابات كان يحضر لحزب الأصالة والمعاصرة سنة 2011، إلا أن حزب العدالة والتنمية تصدر نتائجها بمساهمة حركة 20 فبراير.

وأشار ابن كيران إلى التلاعب في نتائج الانتخابات، وأضاف متسائلا:” من هم هؤلاء المتلاعبون؟من يثق فيهم؟ كيف يصبح الإنسان بين عشية وضحاها من رئيس شركة لرئيس حزب سياسي؟ تتحرك الأموال وربما تتحرك أشياء أخرى”.

ودعا ابن كيران إلى الكف عن هاته التصرفات والتلاعبات وترك الناس يختارون من يمثلهم بدون تشويش لأن المال تشويش، وهو يفسد العملية الانتخابية.

وقال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية:” هل يعقل أن نسبة التصويت في بادية فاس أكثر من المدينة؟ من هو هذا الزعيم الذي استطاع إقناع سكان بادية فاس بالأمر لولا توظيف المال”.

وأعرب ابن كيران عن سروره بإعطاء توجيهات ملكية حتى بالنسبة للأمن الوطني ليتدخل في الموضوع، مهنئا إياه بنجاح الأبواب المفتوحة في أكادير والتي استقطبت أكثر من مليوني زائر وهو يحمل إشارة رهيبة، مفادها تصالح وطني مع الأمن وافتخار بدوره خاصة في محاربة الإرهاب والجريمة وتوفير الأمن للمواطنين، وهو ما لم يكن عليه الحال سابقا، إذ كان المواطنون يسمونهم رجال القمع في عهد ادريس البصري وآخرين.

وخلص قائلا:”إذا تدخل الأمن سينجح الناس الجيدون في الانتخابات، علما أن الاستغلال يقع فقط في الشعوب التي يوجد فيها الفقر، ونطالب المشرفين على الانتخابات بحياد إيجابي وراشد في الانتخابات يسمح بوصول الأفضل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى