العثماني لنواب المعارضة: كلامكم خارج النص ولا وجود لوزير “سوبرمان”

الرباط: اعتبر سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية الانتقادات التي وجهتها أحزاب المعارضة لغالبيته الحكومية “كلاما خارج النص”، ودافع بشدة عن تماسك الحكومة ووحدتها ، وأكد أن حضور التكنوقراط فيها “أمر عادي وموجود في كل دول العالم”.

وشدد رئيس الحكومة في تفاعله مع الفرق البرلمانية بمجلس النواب في الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة حول “أولويات السياسة الحكومية للفترة المتبقية من الولاية التشريعية الحالية”، على انسجام حكومته.

وأضاف العثماني ردا على النائب وهبي الذي هاجم بشدة عزيز أخنوش وزير الفلاحة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار:”نحن حكومة منسجمة وعندنا رئيس حكومة واحد ووزير دولة واحد وباقي الوزراء متساوون وليس لدينا لا سوبر وزير ولا غيره، ولا يمكن أن نسمح بذلك”.

وذهب العثماني إلى أن حديث المعارضة عن تماسك الحكومة نوع من الهروب الى الأمام، وقال “هذه قضية لماذا تناقش الآن؟ لأنكم اصطدمتم بحائط حديدي فيه إنجازات الحكومة بالأرقام ولم تقدروا على مواجهتها”.

وأفاد رئيس الحكومة بأن “تقليص عدد الوزراء في الحكومة الجديدة لم يكن سهلا، وكان استجابة لمطلب اجتماعي وشعبي”، لافتا إلى أن تعديل الهيكلة الحكومية “قمنا به بروح وطنية عالية، ومغادرة الوزراء الحكومة لم تكن لنقص في كفاءتهم، وأشكرهم على ما قدموه لبلدهم”.

ونفى العثماني ، في الرد ذاته، ان يكون المغرب يعيش أزمة، مبرزا أن بلده “عنده مشاكل وليس في أزمة أو فشل حقيقي، وهذا الكلام يتعارض مع خطابات جلالة الملك”. وأضاف “نحتاج إلى خطاب منصف ومؤشر تحسن مناخ الأعمال جهد تشاركي للجميع وليس لطرف واحد”.

كما أوضح العثماني بأن الحكومة تواصل جهودها في “مواجهة الفساد والاستبداد وما زلنا مستمرون في مواجهته”، مؤكدا أن استرجاع ثقة المواطنين في السياسة والمؤسسات “ورش وطني ومسؤولية مشتركة تتطلب مساهمة الجميع في تحقيق ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى