فعاليات”سماب إكسبو ميلانو 2019″تبدأ الجمعة

الرباط: تستقبل إيطاليا ما بين 1 و 3 نوفمبر المقبل، معرض “سماب إكسبو ميلانو 2019″، الذي ينظم ضمن جولة العقار وفن العيش المغربي (سماب روود شو 2019)، وستكون جهة بني ملال – خنيفرة ضيف شرف المعرض.

ويرتقب أن يشارك في المعرض حوالي 35 عارضاً، من ضمنهم منعشون عقاريون وبنوك وإدارات، حيث ستكون أزيد من 30 مدينة مغربية ممثلة فيه، وستعمل الشركات العقارية المشاركة على عرض مشاريع عقارية في المدن الساحلية، الى جانب منتوج السكن الراقي والمتوسط والاجتماعي.

كما ستقدم عدة شركات عروض تجزئات سكنية هي عبارة عن أراضي للبيع (lotissement)، وذلك وفق بيان تلقت “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه .

وشكلت العاصمة الفرنسية باريس المحطة الأولى من (جولة العقار المغربي 2019 )، التي نظمت ما بين 14 و16 يونيو الماضي.

وتعمل معارض سماب للعقار منذ أزيد من 22 سنة خارج المملكة على التلاقي ما بين أبناءِ الجاليةِ وممثلي الفعالياتِ العقارية والإقتصاديةِ والمالية المغربية.

وتعد دورة هذه السنة المرة الرابعة التي يُقامُ فيها المعرض في مدينة ميلانو.

ولا تخفي مجموعة “سماب” المنظمة لهذه المعارض أن اختيارَها لإيطاليا راجع إلى كون هذا البلد هو “نقطة تَلاقي لعددٍ كبيرٍ من أبناءِ الجاليةِ المغربية، وخاصة المتحدرين من جهةِ بني ملال – خنيفرة”، ناهيكَ من أنَّهُ بإِمكانِ أبناءِ الجاليةِ في البلدان المجاورة (سويسرا، وجنوب فرنسا) حضورِ هذه المناسبة.

ويراهن معرض “سماب إيكسبو ميلانو 2019” على تعزيز الجاذبية الاستثمارية لجهة بني ملال-خنيفرة، التي يرأسها إبراهيم مجاهد.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة “سماب”، سمير الشماع، إن معرض ميلانو يسعى إلى تطوير فرص الاستثمار في المجال العقاري بالمملكة المغربية، وتعزيز جاذبية جهة بني ملال- خنيفرة في هذا المجال.

وأوضح الشماع أن المعرض يروم التعريف بفرص الاستثمار العقاري بالمملكة عموما والجهة بشكل خاص، وتطوير مساهمة الجالية المغربية المقيمة على وجه الخصوص في ميلانو، والتي يقطنها حوالي 650 ألف مغربي ومغربية، في تعزيز الدينامية العقارية والاقتصادية بجهة بني ملال-خنيفرة.

وأبرز الشماع أن الدورة، المخصصة للعقار وفن العيش، ستعرف تنظيم حفلات وندوات ولقاءات وجلسات تمكن الزوار من الاستشارة والاطلاع على المحيط الاقتصادي والقوانين التي تنظم المجال العقاري، بالإضافة إلى فتح المجال للتواصل بين هذه الجالية المغربية، التي ينحدر أغلب أفرادها من جهة بني ملال-خنيفرة، وبين المنعشين العقاريين والمستثمرين وخبراء العقار في كل من المغرب وإيطاليا.

ويبذل “سماب روود شوو” من خلال مجموعة سماب، وبتعاون مع وزارة السكنى وسياسة المدينة، والفيدرالية المغربية للمنعشين العقاريين (FNPI)، جهوداً متواصلة من أجل توفير أفضل السبل للوصول إلى أسواق مستهدفة بعناية، وإمكانيات تحقيق نتائج معتبرة.

وستنظم بموازاة هذا المعرض ندوات قانونية (3 كل يوم) بشراكة مع موثقين مغاربة بهدف توعية المستثمرين بحقوقهم قبل شراء العقار لاسيما بعد إقرار قانون VEFA الذي يضمن تلك الحقوق.

كما سيعرف المعرض تنظيم أنشطة موازية تتمثل في تقديم عروض فنية وموسيقية تشارك فيها نخبة من الفنانين البارزين في مجال الموسيقى والطرب الشعبي والفكاهة، وسيتم تكريم عدد من الجمعيات المغربية النشطة في منطقة لومبارديا عبر تخصيص فضاء خاص لها، وستكون فرصة للجالية لتكتشف ناشطين جمعويين مغاربة في مجالات الثقافة والنشاط الإنساني بين إيطاليا والمغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى