الـ”ctm” تنفي صحة منع وكالاتها لمهاجرين أفارقة من السفر عبر حافلاتها

نفت إدارة الشركة المغربية للنقل “ctm” أن تكون وكالاتها قد امتنعت عن بيع تذاكر السفر للمهاجرين القادمين من إفريقيا جنوب الصحراء، خصوصا منهم الأشخاص غير المتوفرين على بطاقة الإقامة بالمغرب.

وقالت الإدارة العامة لـ “ctm” في بلاغ توضيحي صادر عنها اليوم الأربعاء، إنها لم تقم بإصدار أي إعلان من هذا النوع وأن الصورة المنسوبة لوكالاتها لا تخصها، ومعلنة الحرص على “التزامها منذ 100 سنة على احترام زبائنها وجعلهم في مركز اهتمامها بغض النظؤ عن أصولهم والمشتغلون معنا، متشبعون بهذه الثقافة، وعلى دراية بها”.

وكان قد جرى تداول صورة لإعلان وجهته إحدى وكالات نقل المسافرين التابعة لـ”ctm”،  لموظفيها بعدم بيع تذاكر السفر لأفارقة جنوب الصحراء الذين لا يتوفرون على وثائق الإقامة بالمغرب، وخصوصا المتوجهون منهم إلى مدن شمال المملكة.

هذا وقد جاء قرار  الـ”ctm”، بعد اجتماع ممثلي وكالات السفر بالمدير الإقليمي للتجهيز والنقل بالعيون، من أجل “التصدي لظاهرة المهاجرين السريين التي أصبحت تتنامى يوما عن آخر”، مما يستدعي تعريض كل وكالة سيثبت في حقها عدم الإمتثال للقرارات التي أفرزها الاجتماع، للعقوبة التي قد تصل إلى إيداع حافلتها بالمحجز.

جدير بالذكر أن العديد من النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي قد أدانوا هذه النوعية من الإجراءات، معتبرين أنها تدخل في خانة “العنصرية”، فيما أبدى عدد من المهاجرين الأفارقة القادمين من جنوب الصحراء استغرابهم من الخطوة، وعدم تمكنهم من فهمها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى