بعدما أيدت أحكاما ابتدائية.. استئنافية سلا تدين متهما رابعا في جريمة “إمليل” بالإعدام

أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية بملحقة محكمة الاستئناف المكلفة قضايا الإرهاب، في مدينة سلا، مساء اليوم الأربعاء، غالبية الأحكام الصادرة ابتدائيا في حق المتهمين بقتل السائحتين الاسكندنافيتين، بمنطقة إمليل الجبلية الواقعة بضواحي مدينة مراكش، منتصف ديسمبر الماضي.

وقضت المحكمة بتأييد الإعدام في حق كل من عبد الصمد الجود (25 عاما) ويونس أوزياد (27 عاما) ورشيد أفاطي (33 عاما) بعد إدانتهم بتهم منها القتل العمد وتكوين عصابة إرهابية، كما قررت رفع عقوبة عبد الرحمن خيالي المتهم الرئيسي الرابع في القضية من المؤبد إلى الإعدام.

ولم يحظ أي متهم من بين المتهمين 24 المتابعين في القضية بتخفيف الأحكام الصادرة في حقهم ابتدائيا، إذ قضت المحكمة برفع العقوبة الصادرة في حق المتهم عبد السلام الإدريسي من 15 سنة إلى 20، معتبرة أن الحكم الصادر ابتدائيا كان مخففاً.

كما أبقت المحكمة على نفس العقوبة الصادرة في حق الأجنبي الوحيد المتابع في القضية، وهو إسباني – سويسري، اعتنق الإسلام يدعى كيفن زولر غويرفوس (25 عاماً) يقيم في المغرب، بالسجن لمدة 20 عاما.

ومنحت المحكمة كافة المتهمين المدانين في القضية مهلة 10 أيام من أجل تقديم الطعن في الأحكام الصادرة أمام محكمة النقض.

وقتلت الطالبتان الدنماركية لويزا فيسترغر يسبرسن (24 عاما) والنرويجية مارين أولاند (28 عاما) منتصف ديسمبر (كانون الأول) الماضي، في منطقة إمليل، حيث كانتا تخيمان على بعد 80 كلم من مراكش، في جريمة مروعة خلفت سخطاً عارماً في البلاد.

ويأتي الحكم الاستئنافي ليسدل الستار عن المحاكمة التي حظيت على مدى الأشهر السابقة بمتابعة واسعة من طرف وسائل الإعلام المحلية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى