“ودادية القضاة” تندد بالإساءة ل”أسرة العدالة”

استغربت لما نشرته هيئة دفاع المعطي منجب

نددت الودادية الحسنية للقضاة بالمواقف والمغالطات المتعمدة لهيئة دفاع المتهم المعطي منجب والتي عدتها مسيئة إلى كل مكونات أسرة العدالة، في محاولة لتبخيس جهودها الإصلاحية.

وأعربت الودادية، في بيان لها، اليوم الاثنين، عن عزمها اتباع كافة المساطر المخولة لها قانونا لإبلاغ الراي العام الدولي والوطني بمثل هذه الممارسات غير المسؤولة التي تمس بكل المبادئ المتعارف عليها والتصدي لها بكل حزم وبجميع الوسائل المتاحة قانونا.

وأشار البيان إلى أن تاريخ مهنة المحاماة وقيمها تلزم من يمارسها باداء واجباتها بكل جدية ومسؤولية وأن لا يعوض تقصيره واهماله في اداء مهمته باصدار البلاغات ونشر المغالطات.

وقالت الودادية إن التقاضي بحسن نية والعمل على مساعدة القضاء من اجل الوصول الى التطبيق العادل للقانون يفرض على هيئة دفاع المعطي منجب ان تبادر الى تتبع مال القضية ولو عن بعد عبر المنصة الالكترونية المتاحة للجميع احتراما للاجل المعقول الذي تدعي نضالها من اجله، والحال ان المحكمة بكافة مكوناتها رئاسة ونيابة عامة هي من ابانت عن حرصها الشديد على ضمان حضور المتهم والاستماع الى اوجه دفاعه وتمتيعه بكافة الضمانات طيلة اطوار محاكمته .

وأشاد المصدر ذاته بموقف المجلس الأعلى للسلطة القضائية، من خلال بيانه الصادر بتاريخ 1 فبراير 2021 والذي -وعلى عكس ما روجت له هيئة دفاع المتهم المعطي منجب – يدخل ضمن صميم اختصاص المجلس، كمؤسسة دستورية ضامنة لإستقلال القضاء، واستقلالية القضاة وحمايتهم من اي تاثير او ضغط وهو ما اكده المجلس في العديد من المناسبات والمواقف.

وجرى أخيرا الحكم بالسجن النافذ لمدة سنة على الناشط الحقوقي المعطي منجب، في قضية تتعلق بغسل الأموال.

ردا على الانتقادات التي أثارها الحكم عليه في القضية الأولى كان

وذكر المجلس الأعلى للسلطة القضائية أن منجب استفاد “من حقه في محاكمة عادلة”، وذلك ردا على الانتقادات التي أثارها الحكم عليه، معربا عن “رفضه التام لكل المزاعم والمغالطات التي تروم تسييس قضية مرتبطة بالحق العام والمس بالاحترام الواجب للقضاء”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى