أزيد من 1000 خبير يناقشون واقع الصناعة الإعلامية في منتدى الإعلام السعودي

يستضيف منتدى الإعلام السعودي أكثر من 1000 شخص من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، في فعاليات المنتدى الذي سيقام في 2 و 3 ديسمبر المقبل، حيث سيحضر خلالها عدد من القادة الإعلاميين والخبراء والمؤثرين من 32 دولة، حسب ما كشفته اللجنة المنظمة للمنتدى يوم أمس الثلاثاء.

وقال  رئيس منتدى الاعلام السعودي، محمد فهد الحارثي، إن المشاركة الكبيرة من دول مختلفة تعكس الاهتمام والشغف الكبير للإعلام لمتابعة كل ما يحدث في السعودية ومراقبته للتطورات الإيجابية ورؤيتها من الداخل، مؤكدا أن  المنتدى قد تلقى طلبات كثيرة من وسائل إعلامية دولية مختلفة للحضور للمنتدى والمشاركة فيه.

ويناقش المنتدى الذي يقام في الرياض لأول مرة تحت مظلة هيئة الصحفيين السعوديين، عدداً من المحاور التي تطرح أمام الخبراء والمختصين، من بينها واقع الصناعة الإعلامية ومستقبلها، بالإضافة إلى دورها في تشكيل الرأي العام، وتأثيرها على المجتمعات، إضافة إلى قضايا التحول الرقمي في المؤسسات الإعلامية، ومستقبل صناعة التلفزيون في عصر المشاهدة وفق الطلب.

ويتناول المنتدى أيضاً الحملات الإعلامية العابرة للحدود، والتغطيات الموضوعية في زمن التنافس على الجماهير. ويتطرق المنتدى في جلساته إلى قضايا ملحة مثل قضية الاسلاموفوبيا والإعلام، ودور القيادات الإعلامية في زمن التحولات التكنولوجية في صناعة الإعلام.

جدير بالذكر أن المنتدى سيعرف مشاركة وزراء وشخصيات دولية وإعلامية، وسيتواجد ضمن المتحدثين أسماء دولية منهم ريتشارد بين من (بي بي سي)، وريتشارد سبنسر من (جريدة التايمز البريطانية)، وسارة ستيورات من وكالة (أيه أف بي)، ومانابو كلبجاو من (أساهي شيمبون اليابانية)، ولاريسا غون من (سكاي نيوز )، والكاتب الصحفي المصري عماد الدين أديب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى