عبيابة: الحكومة لا تتوفر على معطيات بشأن أحداث الريف وتتعامل بجدية مع تقارير مجلس جطو

قال الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة النطاق الرسمي باسم الحكومة، إن الحكومة المغرببة لا تتوفر على أي معطيات تخص معتقلي حراك الريف، مؤكدا أن لمجلس الحكومي لم يتداول هذا الموضوع.

وأضاف ذات المتحدث خلال الندوة الصحافية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي اليوم الخميس، أن التقارير التي يصدرها المجلس الأعلى للحسابات، يتم التعامل معها بجدية، مؤكدا أن المجلس الأعلى يقوم بإعداد تقاريره بالتعامل مع جميع الجهات والمؤسسات المهنية دون انتقاء.

وتداول المجلس الحكومي عددا من المواضيع، حيث وصادق على مشروع قانون رقم 98.18 يتعلق بالهيئة الوطنية للصيادلة، تقدم به وزير الصحة، ويهدف إلى تحيين وتحديث الإطار القانوني المؤطر لمزاولة مهنة الصيدلة، إضافة إلى مشروع مرسوم بتطبيق مدونة الواجبات المهنية لهيئة الخبراء المحاسبين، والذي تقدم به وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، ويهدف إلى تطبيق مدونة الواجبات المهنية وفقا لأحكام القانون المنظم لمهنة الخبير المحاسب والمحدث لهيئة الخبراء المحاسبين.

كما صادق المجلس الحكومي بحسب بلاغ صادر عن راسة الحكومة، على مشروع مرسوم بتغيير وتتميم المرسوم  المتعلق بتحديد قائمة المختبرات المعتمدة لإجراء التحاليل المتعلقة بالزجر عن الغش، والمصادقة على مشروع مرسوم بالموافقة على التغييرات المتعلقة بدفتر التحملات الخاص بإنجاز مهام الخدمة الأساسية من طرف شركة CIMECOM ، تقدم به وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي.

جدير بالذكر أن المجلس الحكومي قد صادق أيضا في ختام أشغاله على عدة تعيينات في وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ووزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى