عبيابة: الفن وسيلة للتعبير والفرجة وليس وسيلة أخرى

قال الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، إن أي أغنية “كيف ما كانت يجب أن تحترم حقوق المغاربة كمواطنين والثوابت والمبادئ التي تربى عليها المغاربة”، مؤكدا أن الفن “وسيلة للتعبير والفرجة وليس وسيلة اخرى”.

جاء ذلك في لقاء صحافي عقب اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس، ردا على سؤال صحافي حول منع أغاني الراب بالبلاد، وذلك بعد الضجة التي أثارتها أغنية “عاش الشعب” لثلاثة شباب تضمنت انتقادات حادة للسلطة.

وأضاف عبيابة “الفن وسيلة للتعبير والفرجة وليس وسيلة أخرى، وبالتالي نحن دولة الحق والقانون، وأي سلوك أو تصرف خارج القانون غير مقبول”، في إشارة إلى رفضه لمضمون الأغنية التي أثارت جدلا واسعا في وسائل التواصل الاجتماعي.

وزاد المسؤول الحكومي موضحا “ما دمنا نحن نحاسب الناس ونطالب بربط المسؤولية بالمحاسبة يجب كذلك على كل شخص أن يحاسب نفسه”، وأكد أن القانون “يسري على الجميع وأي شخص يدخل تحت طائلته”، مشددا على أن الحكومة تعتبر القانون “فوق الجميع ويسري على الجميع”.

وفي موضوع منفصل، أكد عبيابة أن الحكومة “لا تؤمن بالشائعات”، مبرزا أنها “تبحث عن إجابة تقنية معتمدة من طرف الجهات المختصة، وهناك جهات مختصة ووزارة مختصة إذا اقتضى الأمر ستعلن ذلك بكل وضوح لجميع المواطنين”، وذلك ردا على سؤال حول الأنباء المتداولة بشأن بيع إحدى شركات المياه المعبأة لمنتوج ملوث للمغاربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى