توقيف 10 أشخاص بتهمة قتل شاب في سلا

نادية عماري

أوقفت فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الإقليمية للشرطةالقضائية بمدينة سلا المجاورة للرباط ، اليوم السبت، 10 أشخاص، منهم ستةقاصرين، للاشتباه في تورطهم في تبادل أعمال عنف مرتبطبالشغب الرياضي والرشق بالحجارة المفضي للموت.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيهمالمحسوبين على فصيل مشجعي الجمعية الرياضية السلاويةكانوا قد تبادلوا العنف والرشق بالحجارة مع مشجعين محسوبينعلى فصيل فريق الجيش الملكي، في ساعة متأخرة من مساء أمسالجمعة بحي “الرحمة” بمدينة سلا، وهو ما نجم عنه إصابةشخص من فصيل المشجعين المنافس، مما أفضى إلى وفاته.

وأفاد المصدر ذاته بإيداع جثة الهالك بقسم الأموات بالمستشفىالإقليمي رهن التشريح الطبي لتحديد طبيعة الإصابة وأسبابالوفاة، في وقت أسفرت فيه الأبحاث والتحريات الأمنية المنجزة عنتشخيص هوية المساهمين والمشاركين في أعمال العنف وضبط عشرة منهم.

وأعلن عن فتح بحث قضائي مع الأشخاص المضبوطين تحتإشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروفوملابسات وخلفيات هذه القضية، و تحديد الأفعال الإجراميةالمنسوبة لكل واحد من الأشخاص المشتبه فيهم المضبوطين علىذمة البحث المنجز في هذه القضية.

وكان فصيل “البلاك آرمي” المساند للنادي العسكري قد نشر تدوينة عبر حسابه الرسمي في موقع”فيسبوك” عن تعرض عضولاعتداء بمدينة سلا، عندما كان يهم بزيارة إحدى عضوات الفصيل.

وقال في التدوينة:” بقلوب مؤمنة بقضاء الله و قدره تلقينا فيهذه الأثناء خبر وفاة العضو “أمين” إثر هجوم غادر من الشردمةالمشجعة للجمعية السلاوية بعد زيارته للأخت شيماء و بهذهالمناسبة الأليمة تتقدم مجموعة “بلاك أرمي ” 2006 بأحر التعازيوالمواساة لعائلة الشهيد الصغيرة و الكبيرة راجين لهم جميعاجميل الصبر وحسن السلوان للراحل “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى