المغرب يشارك في أول منتدى ألماني إفريقي للتربية والتكوين

حضر سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في فعاليات المنتدى الألماني الأفريقي الأول حول التكوين المهني والتربية، الذي نظمته مؤسسة Afrika-Veiren der deutschen wirtschaft، تحت شعار “تشكيل مستقبل التشغيل”، اليوم الأربعاء في برلين بألمانيا.

واللقاء الذي كرس معظم أنشطته لقضايا التعاون بين ألمانيا ودول إفريقيا، حضرته أيضا زهور العلوي، سفيرة المملكة المغربية ببرلين،  ووولف ديتر لوكاس، كاتب الدولة الألماني المكلف بالتربية والبحث، إاضافة إلى عدد من الوزراء الأفارقة المسؤولين عن التكوين المهني والتعليم التقني.

وقد شارك الوزير أمزازي في إطار المنتدى ذاته، بحسب بلاغ صادر عن وزارة  التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، توصلت “صحراء ميديا المغرب” بنسخة منه، في مائدة مستديرة وزارية حول موضوع: “اتفاقية مجموعة العشرين مع إفريقيا : الخبرة في مجال التكوين المهني والتعاون مع القطاع الخاصّ”.

وأكد السيد سعيد أمزازي، في كلمته، بحسب البلاغ ذاته على “الأهمية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله للتكوين المهني كرافعة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية”، مبرزا “تجربة المغرب وخبرته في هذا المجال، والتي يضعها رهن إشارة بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، خاصة في إطار التعاون جنوب- جنوب، الذي تتبناه المملكة المغربية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى