العثور على جثتين والبحث متواصل عن 14 بحارا مفقودا جنوب المغرب

تواصل السلطات المغربية لليوم الثاني على التوالي البحث المكثف عن 14 بحارا مفقودا بسواحل إقليم سيدي إفني جنوب البلاد، إثر غرق مركب للصيد كان يضم طاقمه 16 شخصاً، جرى العثور على جثتين أمس.

وأفاد بيان للسلطات المحلية بإقليم “سيدي إفني”، نشرته وكالة الأنباء الرسمية بأنه “تم الجمعة، العثورعلى جثتي شخصين على بعد 20 ميلا بحريا من الساحل جنوب غرب إقليم سيدي إفني، حيث تم نقلهما إلى المستشفى الإقليمي بسيدي إفني”.

واكدا السلطات المحلية أنه جرى تحديد هوية أحد الضحيتين اللذين تم العثور عليهما، ويتعلق الأمر ب”أحد أفراد طاقم مركب للصيد يحمل اسم، مسناوي، أبحر انطلاقا من ميناء طانطان منذ 19 نوفمبر الجاري وعلى متنه 16 بحارا يشكلون طاقم المركب”.

وسجلت السلطات المغربية بأن المركب فقد الاتصال به في “الساعات الأولى من صباح الجمعة، لتنطلق تبعا لذلك عملية البحث لتحديد موقع المركب والتي أسفرت عن العثور على الجثتين المشار إليهما”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن عمليات البحث “جارية مع تعبئة جميع الوسائل الضرورية للبحث عن المركب والبحارة الذين كانوا على متنه، وأنه سيتم إبلاغ الرأي العام بكافة المستجدات في الموضوع”.

ويأتي الحادث في سياق الاضطرابات الجوية التي تعيشها المملكة، حيث تشهد مجموعة من مناطق البلاد تساقطات مطرية هامة مصحوبة بالرياح، بالإضافة إلى تساقط الثلوج في الجبال والمرتفعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى