الأمن المغربي يكشف حصيلة شغب مقابلة الرجاء والوداد

قامت السلطات الأمنية في مدينة الدار البيضاء بتوقيف وضبط العشرات من الأشخاص و حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء، وذلك على هامش مباراة كرة القدم التي جمعت أمس السبت بين فريقي الرجاء والوداد.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني، بضبط 782 قاصرًا غير مصحوبين بأولياء أمورهم في محيط الملعب الذي احتضن المباراة، كانوا بصدد محاولة البحث عن طرق غير مشروعة لولوج الملعب، حيث تم تسليمهم لذويهم بموجب محاضر قانونية.

وأوضحت المديرية في بيان لها، اليوم الأحد، بأنه تم الاحتفاظ ب36 شخصا تحت الحراسة النظرية و15 قاصرا تحت المراقبةعلى خلفية الاشتباه في تورطهم في أعمال الشغب المرتبط بالرياضة والتراشق بالحجارة وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة.

و أشارت إلى إيداع تسعة أشخاص آخرين تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بعد ضبطهم متلبسين باقتراف أفعال إجرامية تتنوع ما بين حيازة المخدرات والسرقة والسكر العلني البين والإخلال العلني بالحياء.

وأفاد المصدر ذاته بحجز مجموعة من الأسلحة البيضاء عبارة عن سكاكين وحجارة، فضلا عن قنينة من مادة “الماء القاطع”ومجموعة من الشهب الاصطناعية.

وكشف البيان عن إصابة خمسة رجال شرطة بجروح وإصابات طفيفة، باستثناء قائد أمن ممتاز يعمل بقسم الأمن الرياضي تعرض لكسر في الكتف، أحيلوا جميعهم على المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء لتلقي العلاجات الضرورية، إضافة إلى تسجيل أضرار مادية بسبع سيارات مملوكة لقوات حفظ النظام ولمصالح الأمن الوطني وستة سيارات خفيفة في ملك الخواص.

و نجح نادي الرجاء في التأهل على حساب الوداد إلى ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية البطلة، بعد انتهاء المقابلة بأربعة أهداف في كل شبكة، مستفيدا من ختم لقاء الذهاب بالتعادل 1-1 بين الفريقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى