جريمة ذبح طفل تهز مدينة سلا المغربية

اهتز حي البركة بقرية أولاد موسى بمدينة سلا المجاورة للرباط، مساء الثلاثاء، على وقع جريمة بشعة، راح ضحيتها طفل يبلغ من العمر 5 سنوات، جراء تعرضه للذبح من قبل أحد الأشخاص.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني إن عناصر الشرطة بالدائرة الأمنية الثالثة عشر بمنطقة سلا الجديدة، تمكنت من توقيف شخص يبلغ من العمر 33 سنة، يبدو في وضعية عقلية غير طبيعية، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد في حق الطفل الراحل.

وأوضحت المديرية في بيان لها أن المشتبه فيه أقدم على إزهاق روح الضحية بواسطة سكين قابل للطي، تم حجزه لفائدة البحث، لأسباب غير منطقية أو ظاهرة، والتي يعكف البحث حاليا على استجلاء حقيقتها.

وأشار المصدر ذاته إلى إحالة المشتبه فيه على فرقة الشرطة القضائية، التي أخضعته لتدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامةالمختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة دوافعها وخلفياتها الحقيقية.

وخلفت الجريمة موجة استنكار وغضب شديدين في أوساط نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، ممن طالبوا بضرورة تكثيف الحملات الأمنية بالمدينة التي تشهد ارتفاعا في معدلات الجريمة على المستوى الوطني، خاصة أن الجريمة حدثت بالقرب من مركز أمني.

فيما أكد آخرون على ضرورة إيداع المختلين عقليا مراكز صحية حرصا على أمن وسلامة المواطنين.

الجدير بالذكر أن مدينة العرائش (شمال) شهدت جريمة قتل وتقطيع جثة طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، من طرف زوجة أبيه، حيث أفاد بيان سابق للمديريةالعامة للأمن الوطني أن تقنيي مسرح الجريمة العاملين بفرقةالشرطة القضائية بمدينة العرائش كانوا قد عاينوا، مساء الإثنين، أجزاء مقطوعة من جثة طفل من جنس ذكر داخل مطرح للنفايات، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات عن تشخيص هوية الطفل الضحية، في حين أسفرت عمليات التفتيش عن العثور على باقيأجزاء الجثة داخل ثلاجة في منزل العائلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى