موقع اسرائيلي: الأمن المغربي لا يستبعد فرضية العمل الإرهابي بحق سائح إسرائيلي

قال موقع إخباري إسرائيلي إن الشرطة المغربية لا تستبعد فرضية أن يكون حادث وفاة سائح إسرائيلي بمدينة الدار البيضاء أخيرا عملية مقصودة، و ليس مجرد أمر عرضي.

وأوضح موقع”انفو إسرائيل نيوز”، مساء السبت، أن المواطن الإسرائيلي الذي لقي مصرعه بالمدينة فيما أصيب اثنان آخران بجروح خطيرة، بعدما دهستهم حافلة عصر الجمعة الماضي، كانرفقة مجموعة من رجال الدين اليهود ورجال الأعمال الإسرائيليين، في احتفال أقامه حفيد أحد الحاخامات.

وأفاد الموقعأن عناصر الأمن المغربي ألقت القبض على سائقيحافلتين كانتا بانتظارهم عند خروجهم من مكان الاحتفال، وسطحالة من الفوضى عمت المكان، من أجل تحديد ما إذا كان الحادث عملا إرهابيا أم مجرد حادث سير عادي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مجموعة من الإسرائيليين، تضم مواطنين ورجال أعمال، قامت بمغادرة الفندق الذي شهد إقامة الحفل حوالي الساعة الثالثة والنصف عصرا، حيث كانت حافلتان بانتظارهم، ليقوم سائق إحداهما بالانطلاق مباشرة باتجاههم و دهسهم حينما كانوا يستعدون لعبور الرصيف، حيث قتل أحدهم، فيما نقل آخران إلى مستشفى المدينة لتلقي العلاجات الضرورية.

وقال أحد السياح الإسرائيليين ،الذي أدلى بشهادته إن الناس قاموا بالصراخ حينما أحسوا بذعر شديد و اعتبروا أن الهجوم كان إرهابيا، وهو ما نفاه السائق في إفادته للشرطة، حيث أوضح أن قدمه ضغطت على دواسة البنزين عن طريق الخطأ وأنما حدث هو مجرد حادث سير عادي مؤسف.

وأوضح الموقع أن قوات الإنقاذ المحلية و السلطات المعنية التيوصلت إلى مكان الحادث كان عليها تحديد ملابسات وفاة السائح الإسرائيلي في عين المكان.

وأشار إلى أن الحاخام الإسرائيلي ديفيد ليفي، يبلغ من العمر 41 سنة، متزوج ولديه أربعة أطفال، أصغرهم يبلغ من العمر عامًاتقريبًا.

وقال الموقع إن وزارة الخارجية الاسرائيلية ستهتم بترتيبات عودة جثمان مواطنها إلى إسرائيل على أن يتم نشر تفاصيل جنازته في وقت لاحق.

الجدير بالذكر أن السلطات المحلية لعمالة مقاطعات (محافظة) عين السبع – الحي المحمدي أفادت في بيان سابق لها، أنالسائح اليهودي كان ضمن مجموعة من السياح، ممن كانوايستعدون لركوب حافلة للنقل، أصيب عرضيا بإصابة خطيرة منقبل حافلة أخرى كانت توجد بنفس المكان، ونقل إلى مستشفى محمد الخامس بعين السبع لتوافيه المنية فور وصوله إليه.

وأفاد المصدر ذاته بفتح بحث من طرف السلطات المختصة، تحتإشراف النيابة العامة، لتحديد ظروف وملابسات هذا الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى