استئنافية الرباط تقضي بشرعية كودار رئيسا للجنة التحضيرية لمؤتمر “الأصالة والمعاصرة”

وجهت محكمة الاستئناف بالرباط ضربة موجعة لحكيم بنشماش، أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة المغربي المعارض، بعدما قضت اليوم الأربعاء، بشرعية اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، التي يقودها سمير كودار، أحد رموز “تيار المستقبل” المناوئ له.

ويأتي الحكم الاستئنافي ليبطل قرار المحكمة الابتدائية بالرباط، التي كانت قد أبطلت انتخاب كودار، رئيساً للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب في الدعوى التي رفعها ضده بنشماش، الأمين العام للحزب ذاته.

وقضت محكمة الاستئناف الرباط برفض طلب بنشماش القاضي بإسقاط اللجنة التحضيرية برئاسة كودار، الأمر الذي يمثل إلغاءاً ضمنياً لشرعية اللجنة التحضيرية التي نصبها أمين عام الحزب برئاسة أحمد التهامي.

وكان بنشماش قد رفع دعوى قضائية في يوليو الماضي بالمحكمة الابتدائية بالرباط، ضد كودار، يطالب فيها ببطلان هذه اللجنة، التي واصلت أشغالها رغم القرارات المتوالية، التي اتخذها الأمين العام للحزب في حق أعضائها، بلغت حد الطرد من الحزب، قبل أن يعلن مبادرة مصالحة ويتراجع عن القرارات التأديبية التي اصدرها في حق معارضيه، وهي الخطوة التي لم تفلح في إقناع “تيار المستقبل” بتغيير موقف أعضاءه من بنشماش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى