الحكومة المغربية تؤيد منع “ألتراس” الرجاء البيضاوي من رفع “تيفو”

دافعت الحكومة المغربية عن منع السلطات ل”ألتراس” فريق الرجاء البيضاوي من رفع “تيفو” في المباراة التي جمعت النادي في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، مع الترجي التونسي، السبت الماضي، وخسرها بهدفين نظيفين في إطار مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وقال الحسن عبيابة وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، في لقاء صحافي عقب اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس، إن الرياضة “يجب أن تكون نظيفة ومحايدة”.

وأضاف عبيابة أن “التعبيرات الفرجوية والفنية أحيانا تكون مطلوبة، لكن التعبيرات الخارجة عنها مرفوضة تماما”، وزاد مشددا “نرفض أن تكون بالملاعب المغربية تعبيرات خارجة عن الرياضة”.

وأشار عبيابة إلى أن “هناك قوانين تؤطر هذه العملية، والجمهور المغربي بعيد عن هذه التعبيرات الغير مقبولة”، في إشارة إلى “تيفو” (الغرفة 101) الذي رفعه جمهور الرجاء البيضاوي، في الدربي ضد الوداد البيضاوي، ويشير إلى غرفة التعذيب التي أشار إليها الكاتب العالمي جورج أورويل، وهو ما عده الكثير من المتابعين يحمل إشارات سياسية.

ويأتي موقف الحكومة مؤيدا لقرار السلطات الأمنية بمدينة الدار البيضاء التي اتخذت قرار المنع، رغم أن “أولتراس” فريق الرجاء البيضاوي، أعلنت في بيان سابق أنها “لا تتحمل التأويلات والقراءات السياسية لرسائلها وأنها لا تدخل في هذه الحسابات والصراعات السياسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى