“إشاعة” وفاة عبد القادر مطاع تغضب فنانين وإعلاميين مغاربة

نادية عماري

عبر فنانون وإعلاميون مغاربة عن سخطهم وغضبهم جراء تداول إشاعة تفيد بوفاة الفنان المقتدر عبد القادر المطاع، فيما بادر آخرون إلى حذف خبر وفاته الذي تم تداوله على نطاق واسع منتصف ليلة الجمعة، بعدما تأكد أن الخبر زائف ولا أساس له من الصحة.

طالبت الممثلة المغربية فاطمة بوجو، في تدوينة نشرتها في صفحتها الرسمية بموقع”فيسبوك”، بتجنب تداول أخبار تسيء للآخرين سواء كانت صحيحة أو كاذبة، والتركيز على القيام بأعمال مفيدة كالقراءة وممارسة الهوايات والبحث عن المعرفة.

وأوضحت في التدوينة التي أرفقتها بصورة تجمعها مع مطاع والفنان الراحل عبد الله العمراني أنها أصبحت تكره “فيسبوك”رغم كونه وسيلة فعالة للتواصل، وذلك بسبب ما يتضمنه من نشر لأخبار وفيديوهات مسيئة هدفها تشويه سمعة المقربين، طمعا في تحقيق الربح المادي والرفع من نسبة المشاهدات.

وطالبت الممثلة ماجدة زبيطة بضرورة التأكد من الخبر قبل نشر الإشاعة خاصة أن مطاع حي يرزق.

وقال المخرج المغربي الهواري غباري متسائلا: “بالأمس قتلت الإشاعة عبد القادر مطاع، والجميع تأسف وبكى لضياع اسم فني كبير ، اليوم تبين أن الأمر كان مجرد إشاعة. لماذا لا يستدركالأمر الذين تألموا لموته و يقومون بمبادرة اتجاهه في حياته؟”.

فيما اعتبر الإعلامي المغربي عبد الصمد بنشريف أن ما حدث للفنان فضح الجرائم المرتكبة يوميا في شبكات التواصل الاجتماعي وعدد من المواقع.

وكانت مجموعة من المنابر الإخبارية تداولت أمس خبر وفاة الفنان المغربي بعدما نشر المنشط التلفزيوني رشيد العلالي الخبر عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”، قبل أن تبادر إلى نشر اعتذارات للفنان وعائلته و معجبيه، فيما عبر فنانون عن حزنهم ظنا منهم أن الخبر صحيح.

ويعيش عبد القادر مطاع ظروفا اجتماعية وصحية عصيبة، بعد توقفه عن التمثيل، بسبب إصابته بالعمى وتدهور حالته الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى