نشطاء يساهمون في إنقاذ شابين حاصرتهما الثلوج في الحسيمة

نادية عماري

قامت السلطات المحلية رفقة عناصر من الدرك الملكي و الوقاية المدنية بمدينة الحسيمة (شمال) بإنقاذ شابين بعدما حاصرتهما الثلوج بقمة جبل تدغين، جراء تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” لفيديو نشره أحد الشابين، يطالب فيه بإنقاذهما من موت محقق.

وأفاد بيان للسلطات المحلية بالمدينة أنه تمت تعبئة كافة الموارد البشرية والإمكانات اللازمة لتحديد مكان وجودهما وإطلاق عمليات البحث والإنقاذ، فور إشعارها مساء الخميس، بنداء الاستغاثة الذي بثه الشابان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ظلوا طريق العودة نزولا من قمة جبل تدغين بجماعة( قرية) إيساكن.

وأوضح المصدر ذاته أن عملية الإنقاذ تمت بمساعدة بعض المواطنين والمرشدين السياحيين الجبليين الذين كانوا على مقربة من المرتفع الجبلي، ليتم تحديد مكان وجود الشخصين المفقودين، اللذين ينحدران من مدينتي تمارة وسلا.

وأشار إلى أن مجموعة مكونة من 3 مرشدين جبليين تمكنوا من الوصول إليهما، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما، إذ كان يعاني أحدهما من كسر على مستوى الكتف والرجل إثر سقوطه العرضي، وذلك بإرشاد واتصال مباشر مع عناصر الوقاية المدنية التي تمكنت، رفقة باقي السلطات والمصالح، من الوصول إلى عين المكان، ونقل المعنيين بالأمر إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

ونشر أحد الشابين نداء استغاثة في شريط فيديو مباشر بثه عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي” فيسبوك”، فضلا عن تدوينات يخبر من خلالها متابعيه بأوضاعهما، وهو ما جعلهم يواكبون عملية الإنقاذ من خلال إعادة نشر التدوينات ومطالبة السلطات المختصة بالتعجيل بإنقاذهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى