العثماني: نحتاج لتعزيز الثقة في المؤسسات السياسية وهيئات الوساطة

نادية عماري

أفاد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربي، بوجود حاجة لتعزيز الثقة في المؤسسات السياسية والنقابية والمدنية وهيئات الوساطة، أمام المحنة التي تمر بها عدد من دول وشعوب الجوار.

واعتبر العثماني في كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السابع لنقابة الاتحاد الوطني للشغل، السبت، في مدينة بوزنيقة (جنوب الرباط) أن السؤال الذي يطرحه مسؤولو وأعضاء هذه المؤسسات هو كيفية إعادة الثقة وتعزيزها، بتوفر مدخل أساسي يشمل المصداقية والاستقامة والمعقول، سواء كان الفرد من موقع المسؤول الحكومي أو العمل النقابي أو السياسي أغلبية ومعارضة.

وطالب المسؤول الحكومي بنشر قيم الأمل والإيجابية فضلا عن الإنصات للمواطن من خلال توفير إمكانية للإصلاح وعدم إغلاق الأبواب للوصول إلى حلول، في ظل خطاب إيجابي ومحفز.

وقال العثماني:”جميع برامج الحكومة تتوفر على قيمة مضافة للمواطنين، بالعمل على برامج للفقر والهشاشة وإصلاح التعليم والزيادة في الحد الأدنى من الأجور والتعويضات العائلية، الحكومة تحرص في المضي للأمام على الاستجابة لأقصى ما يمكن من التزامات العدل الاجتماعي الضرورية”.

وأشار إلى وعي الحكومة بانتظارات المواطنين الكبيرة بوجود خصاص، لكن ذلك لا يعني تحقيق البلاد لأمور إيجابية بفضل تضافر جهود مختلف الشركاء لإعطاء مستقبل أفضل بفضل العمل والتشارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى