مؤسسة منتدى أصيلة و”دار الصباح للتضامن” ينظمان حفل ختان ل59 طفلاً

نظمت مؤسسة منتدى أصيلة بالتعاون مع “دار الصباح للتضامن” في أصيلة، اليوم، حفل ختان ل59 طفلاً، وهي احتفالية اعتادت المؤسسة والدار على تنظيمها كل عام.

وتعنى “دار الصباح للتضامن” بالعجزة والمعوزين، وتقدم دروسا في محو الأمية، وفنون الخياطة والطرز، وعلوم الإعلاميات واللغات للشباب، بالإضافة إلى العناية بالأطفال التوحديين. وتتوفر الدار على مكتبة.

وافتتحت دار الصباح للتضامن منذ 12 سنة، وجرى تشييدها بهبة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك لمساعدة العجزة والمعوزين، وخلق فضاء لشباب المدينة بغرض التعلم وتنظيم لقاءات ثقافية ورياضية.

وتساهم دار الصباح للتضامن في إسعاف وعلاج المرضى، وتتولى مؤسسة منتدى أصيلة الإشراف على كل أنشطة الدار، كما تشرف بالخصوص على مبرتها.

وتمنح دار الصباح شهادات للمتفوقين الذين يتابعون تعلمهم في مختلف المجالات.

وخلال شهر رمضان من كل عام تقدم دار الصباح وجبة إفطار كاملة يومياً لقرابة ثلاثة آلاف شخص، كما تستقبل مختلف الفعاليات النسوية والاحتفالات الدينية الموسمية.

يذكر أن الدار أقامت ليلة السبت حفل الحناء للأطفال المختنين، كما قدمت لهم ملابس تقليدية تلبس عادة في هذه المناسبة، ومواد غذائية (القفة)، تساعد كل أسرة على الاحتفال بختان طفلها في جو عائلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى