تصريح صحفي لمخرج مغربي يثير سخرية نشطاء مواقع التواصل  

خلف شريط فيديو يظهر فيه المخرج والمنتج المغربي نبيل عيوش، و هو يتحدث بلغة عربية ركيكة ، موجة من السخرية و الاستهزاء في أوساط مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر عيوش أخيرا في تصريح صحافي بمناسبة الاحتفاء بفيلم “آدم” بمهرجان مراكش السينمائي الدولي الذي قام بإنتاجه وأخرجته زوجته مريم التوزاني، يفتخر من خلاله بوجودهما رفقة طاقم الفيلم في المدينة التي أطلق عليها اسم”موروكوش” أي (مراكش)، معتبرا أن الفيلم يمس قلوب الناس في كل البلود (البلدان) حسب تعبيره.

وانتقد نشطاء الطريقة غير المفهومة التي تحدث بها عيوش الذي أظهر عدم إتقانه للغته الأم، فيما اعتبر آخرون أنه لم يكن ملزما بالحديث باللغة العربية وتشويهها بتلك الطريقة.

ويعتبر عيوش محط جدل ونقاش كبير في الأوساط السينمائية والفنية الوطنية، جراء الأفلام التي يقوم بإخراجها وإنتاجها، أبرزها فيلم”الزين اللي فيك”، الذي منع عرضه في المغرب لما يتضمنه من لقطات إباحية، اعتبرت إساءة أخلاقية كبيرة بالنسبة للمرأة والقيم المجتمعية.

الجدير بالذكر أن فيلم”آدم”، وهو من بطولة الممثلتين نسرين الراضي ولبنى أزبال، سبق أن شارك في مهرجان كان السينمائي الدولي.

يتناول الفيلم قصة سيدتين تقاومان من أجل التعايش مع ما تتعرضان له من تهميش وإقصاء اجتماعي، من خلال تسليط الضوء على ظاهرة الأمهات العازبات، انطلاقا من شخصية سامية، الأم العازبة التي هربت من مدينتها وعائلتها خوفا من إلحاق العار، لتستقبلها امرأة أرملة تعاطفت مع وضعها وقررت التضامن معها في المحنة التي تمر بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى