“الأحرار” المغربي: لن نقف متفرجين أمام سلوكات انحرافية تمس الثوابت الوطنية

نادية عماري

قال حزب التجمع الوطني للأحرار المغربي إنه لن يقف متفرجا أو محابيا لسلوكات انحرافية تمس الثوابت الوطنية بدعوى أنها نوع جديد من التعبير، وذلك من منطلق إيمانه بحقوق الإنسان والحريات الفردية والعامة.

وأفاد الحزب في بيان له تلقى”صحراء ميديا المغرب” نسخة منه أن التعبير هو حق من حقوق الإنسان يضمنه الدستور والقانون والأعراف، غير أن السب والقذف والتحريض لم يكونوا يوما شكلا من أشكال التعبير.

وعبر الحزب عن رفضه تصنيف الأقوال الساقطة والمفردات المهينة، التي تمس الثوابت الوطنية، في خانة “التعبيرات الشعبية” الواجب الإنصات لها والتعاطي معها، خاصة أن الأمر يعتبر مسؤولية جماعية لا تقتصر فقط على القضاء، بل يجب أن تمتد إلى كافة المواطنين الغيورين على قيمهم وثوابتهم.

وارتباطا بالعمل الحكومي، أوضح الحزب، في البيان الذي صدر عقب اجتماع مكتبه السياسي، الإثنين، أنه لن يتحمل تبعات إخلال بعض الفرق البرلمانية بالضوابط التي ينص عليها ميثاق الأغلبية وتداعياته على العمل الحكومي، وهو ما نبه له في اجتماع الأغلبية الأخير، من خلال ضرورة احترام بنود ميثاق الأغلبية والانضباط لقراراتها.

وأعرب التجمع الوطني للأحرار عن تشبثه بالأولويات التي ضمنها في رؤيته للنموذج التنموي المتمثلة في الصحة والتعليم والشغل ومواصلة مسار الإنصات لجميع شرائح المجتمع، عبرالأنشطة التأطيرية واللقاءات المحلية في المدن و البوادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى