باريس تحتضن لقاء رفيع المستوى بين المغرب وفرنسا

تحتضن العاصمة الفرنسية باريس غدا الخميس، لقاء رفيع المستوى بين المغرب وفرنسا سيعرف توقيع اتفاقيات شراكة بين عدد من القطاعات الحكومية بين البلدين.

وأفاد بيان لرئاسة الحكومة المغربية تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، اليوم، أن رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، سيترأس الوفد المغربي المشارك في الدورة الرابعة عشر من الاجتماع بين الحليفين التقليديين.

وأشار المصدر ذاته إلى أن العثماني سيجري مباحثات مع نظيره الوزير الأول الفرنسي، إدوارد فليب، حيث سيشرف الطرفان على مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين قطاعات وزارية من البلدين.

ويضم الوفد المغربي، كلا من محمد بنعبد القادر، وزير العدل، ومحمد حجوي، الأمين العام للحكومة، ومحمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، وسعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ومولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، بالإضافة إلى عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ونزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وعزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، وومحسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، فضلا عن شكيب بنموسى، سفير المملكة المغربية لدى فرنسا.

في غضون ذلك، سيفرض اللقاء الرفيع المستوى بين المغرب وفرنسا على الحكومة المغربية إلغاء اجتماعها الأسبوعي الذي تعقده كل خميس، بسبب تزامنه مع الاجتماع المذكور.

يذكر أن المغرب تربطه علاقات سياسية واقتصادية كبيرة مع فرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى