بنشماش يتجه للصلح وطي صفحة الخلاف مع خصومه

نادية عماري

دعا حزب الأصالة والمعاصرة المغربي المعارض إلى فسح المجال أمام بلورة خارطة طريق تسمح بترجمة مبادرة الصلح التي أطلقها برلمانيو الحزب بمجلسي النواب والمستشارين، بعد صراع سياسي حاد استمر لشهور مع الأمين العام حكيم بنشماش و تيار”المستقبل”، جراء خلاف حول اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب.

وعقد بنشماش الأربعاء اجتماعا مع بعض برلمانيي وقياديي الحزب للتداول بشأن الإمكانات المتاحة لرأب الصدع وتهييء شروط المصالحة المطلوبة للإعداد للمؤتمر الوطني الرابع بنفس وحدوي تشاركي متطلع لتأهيل الحزب ليلعب أدواره كاملة في المرحلة الراهنة.

وقال بيان للحزب تلقى”صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، إن الأمين العام للأصالة والمعاصرة عبر عن استعداده لدعم المبادرة والتجاوب مع مخرجاتها بغية إنضاج كل الشروط لكسب رهان الوحدة الحزبية بعيدا عن لغة الغالب والمغلوب، وحسابات المنتصر والمنهزم، من أجل المصلحة العليا للحزب والوطن.

وأوضح أن السياق الوطني والإقليمي والدولي لا يسمح بإهدار المزيد من الوقت والطاقات، بل يتطلب تغليب صوت الحكمة والعقل، باعتباره السبيل الأنجع لمواصلة اضطلاع الحزب بمسؤوليته الوطنية خدمة لمصلحة الوطن والمواطنين، ومواكبة الأوراش الوطنية الكبرى، منها ورش الإعداد للنموذج التنموي الجديد.

وأشار المصدر ذاته إلى انتداب لجنة من بين مهامها تيسير شروط تفعيل هذه المبادرة والانخراط بروح إيجابية في مساعيها.

ودعا رئيسة المجلس الوطني للتجاوب مع هذه الخطوة والمساهمة الإيجابية البناءة لتوفير كل شروط نجاحها، إضافة إلى وقف كل المبادرات أحادية الجانب لفسح المجال أمام بلورة خارطة طريق تسمح بترجمة هذه المبادرة إلى خطوات مضبوطة من حيث الجدولة الزمنية للذهاب إلى المؤتمر الوطني الرابع بشكل موحد، وبمقاربة مندمجة لكل مناضلي الحزب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى