إنشاء قطب فندقي للخدمات الراقية بالمغرب

يشمل فنادق مثل "المامونية" و"قصر الجامعي" و"ميشليفن"

أعلنت كل من مؤسسات المجمع الشريف للفوسفات والمكتبالوطني للسكك الحديدية وصندوق الحسن الثاني للتنميةالاقتصادية والاجتماعية عن إنشاء قطب وطني لتطوير الخدماتالفندقية الراقية بالمغرب.

وأوضح بيان مشترك للمؤسسات الثلاث ، تلقى”صحراء ميدياالمغرب ” نسخة منه، أن القطب الفندقي يشمل الأصول الفندقية التاريخية بالمغرب التي يمتلكها المكتب الوطني للسكك الحديديةوهي فندق المامونية بمراكش، الذي سيحتفل بالذكرى المئوية لتأسيسه سنة 2023، وقصر الجامعي بفاس، وفندق ميشليفن بإفران، ومنتجع “ماتشكيا لاغون ريزورت” بالمنطقة الشرقية، ضمن خطة استراتيجية لتثمين التراث.

وجاء الإعلان عن هذا القطب ليضع حدا للجدل الذي خلفه عزم الحكومة المغربية على بيع ( تخصيص) فندق المامونية، وذلك في إطار موازنة 2020.

وأشار البيان إلى أن التحالف القائم يجسد التوجيهات الملكية بشأن إعادة هيكلة بعض المؤسسات والمقاولات العمومية، عن طريق مجموعة من التدابير ستمكن القطاع العمومي من تعزيز قدراته الاستثمارية وإعداد جيل جديد من المخططات القطاعية المبنية على التكامل والانسجام وإطلاق برامج استثمارية جديدة تساهمفي إحداث فرص للشغل.

وأوضح أن التحالف يهدف إلى توحيد الخبرات لدعم وتطويرالخدمات الفندقية الراقية بالبلاد، من أجل إبراز جاذبيتها على المستوى الدولي.

وقال المصدر ذاته إن المجمع الشريف للفوسفات يعمل على تعزيز استراتيجية استثمارية في مجال تطوير وتنمية الخدمات الفندقيةفي المغرب، والرفع من كفاءتها، حيث يلتزم في هذا القطاع منخلال العديد من الأصول الفندقية التي يمتلكها في المناطق التي يمارس بها أنشطته، والتي يعتزم توسيع نطاقها بارتباط مع مشاريعه في مجال التخطيط الحضري وتطوير مدن جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى