الأميرة للا حسناء تترأس حفل العشاء الدبلوماسي الخيري السنوي بالرباط

ترأست الأميرة للا حسناء شقيقية العاهل المغربي الملك محمد السادس، مساء أمس، بالرباط، حفل العشاء الدبلوماسي الخيري السنوي، الذي نظمته سفارة أستراليا والمؤسسة الدبلوماسية.

وأعربت بيرنيس أوين جونز، سفيرة أستراليا بالمغرب، عن “تقديرها الكبير وخالص الامتنان للأميرة للا حسناء لانخراطها الشخصي لفائدة العمل الخيري”، مؤكدة أن مشاركة أستراليا في هذا الحفل “ليست شرفا كبيرا فقط” بالنسبة لها، ولكن أيضا، “رمزا قويا للروابط المتنامية بين البلدين”.

وأفادت جونز بأن افتتاح سفارة أستراليا بالمغرب في 2017 تعد هي “الأولى في أفريقيا الفرنكوفونية”، ساهم في تجاوز عائق المسافة المتمثلة في 20 ألف كيلومتر التي تفصل أستراليا عن المغرب.

وأضافت السفيرة الأسترالية بالرباط أنه برغم هذه المسافة “نتقاسم نفس القيم المتمثلة في التضامن، والتقاسم، والتعاون في خدمة الأشخاص الأكثر فقرا”.

من جهته، أعلن عبد العاطي الحابك، رئيس المؤسسة الديبلوماسية، أن “جل ريع هذا الحفل الخيري الديبلوماسي سيخصص لفائدة دار الأطفال للا حسناء، كي تتمكن جمعية الإحسان، التي تعتبر الأميرة للا حسناء رئيستها الشرفية، من مواجهة مصاريف هذه الدار ضمانا لاستمرار خدماتها الإنسانية”.

يشار إلى أن الحفل، الذي ينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، ويجمع القائمين بالأعمال الخيرية حول السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمد لدى الرباط، أضحى تقليدا سنويا ينظم بمبادرة من المؤسسة الدبلوماسية والسفارات الأجنبية المعتمدة بالرباط، لفائدة الساكنة المعوزة بمشاركة دبلوماسيين ورجال أعمال وفنانين.

ويروم حفل العشاء الدبلوماسي الخيري إلى جمع الأموال للمساهمة في جهود العمل الاجتماعي في المغرب من خلال تمويل العديد من المشاريع التعاونية، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم وتكوين الفتيات.

وشهد الحفل تسليم درع المؤسسة الدبلوماسية للأميرة للا حسناء، وأخذت في نهاية الحفل صورة تذكارية للاميرة للا حسناء مع الفنانين المشاركين وأعضاء اللجنة المنظمة.

وتضمن حفل العشاء برنامجاً فنياً وعروضاً أداها المغني الشاب حمزة الأبيض (الأغنية العربية) والمغنية الأسترالية آيز شنال (أوبرا)، والمطربة فاطمة الزهراء لعروسي ومجموعتها الموسيقية (الأغنية المغربية) وعازفة الكمان إلينور هيل من كويسلند سانفوني اوركسترا (ألحان شعبية على آلة الكمان)، والمطرب محمد عدلي (أغاني عربية شعبية).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى