“الأحرار”: وهبي في حالة”ارتباك وذهول” من مكانتنا ونرفض المس بسير الانتخابات

قال إن اتهامات الأمين العام للأصالة والمعاصرة تمس المواطن المغربي في كرامته

هاجم حزب التجمع الوطني للأحرار، عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عقب اتهام هذا الأخير للحزب بتوظيف المال الانتخابي وشراء أصوات الناخبين، استعدادا للاستحقاقات المقبلة يوم 8 سبتمبر الحالي.

وأفاد حزب التجمع الوطني للأحرار، في بيان له، اليوم الجمعة، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، أنه يتفهم حالة الارتباك والذهول التي أصابت وهبي من مكانة الحزب الراسخة لدى فئات عريضة من المواطنين وفي جميع الجهات، والتي هي نتيجة طبيعية لحضور الحزب الوازن على الميدان خلال السنوات الأخيرة دون انتظار مواعيد انتخابية لممارسة الأدوار التأطيرية والبحث عن الحلول الناجعة للمشاكل المعبر عنها.

وسجل الحزب رفضه القاطع للمس بحسن سير العملية الانتخابية، والإضرار بصورة المملكة المغربية وإشعاعها الإقليمي والدولي، والتراجع عن المكتسبات الديمقراطية التي حققتها البلاد.

واعتبر البيان أن التصريحات الإعلامية الخطيرة الصادرة عن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة في حق الحزب، تبتغي التشويش على السير الناجح للحملة الانتخابية لحزب التجمع الوطني للأحرار، ونجاحها الجماهيري الواسع في التواصل والتجاوب مع فئات عريضة من عموم المواطنين.

وعبر المصدر ذاته عن أسفه لما آلت إليه الممارسة السياسية من توزيع الاتهامات المجانية تجاه الحزب ومناضليه، منددا بضرب مصداقية الاستحقاقات الانتخابية المقبلة بكاملها، لا لسبب سوى أن وهبي أصبح يهاب المكانة والسمعة الجيدة التي يتمتع بها الأحرار وسط المجتمع المغربي، وهو ما شكل حالة القلق والارتباك والتخوف من مخرجات الاقتراع المقبل.

وذكر حزب التجمع الوطني للأحرار أن فداحة الاتهامات الموجهة له، تتجاوز ضرب صورته مع المواطنين، ومصداقية المؤسسات الوطنية، بل تتعداها لتمس المواطن المغربي في ذمته وكرامته، وبممارسة وصاية وهمية عليه، خدمة لحسابات سياسية مغرقة في الأنانية الحزبية الضيقة، مسجلا رفضه لهذه الأساليب “المبتذلة” في ممارسة العمل السياسي.

وأشار الحزب إلى أنه يحتفظ لنفسه بحق الرد على هذه الاتهامات بكافة الوسائل التي تحفظ لمناضلي الحزب كرامتهم، علما أنه للمغاربة أجمعين حقهم في ممارسة اختياراتهم في التصويت دون ضغط وتشويش على الحزب الذي سيختارونه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى