قاضي التحقيق يقرر متابعة دنيا باطمة في حالة سراح

مع اداء كفالة مالية تقدر بـ300 ألف درهم

قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية في مراكش، متابعة الفنانة المغربية دنيا باطمة وشقيقتها الكبرى ابتسام باطمة في حالة سراح، مع أدائهالكفالة مالية تقدر بـ 300 ألف درهم، في مقابل أداء شقيقتها لـ100 ألف درهم، فضلا عن وضعهما تحت المراقبة القضائية، للاشتباه في قيامهما بنشر فضائح عن فنانين ومشاهير مغاربة.

وتمت إحالة الشقيقتين على قاضي التحقيق، الإثنين، من طرف وكيل الملك لدى ابتدائية مراكش، جراء ذكر اسميهما في التحقيق الخاص بالحساب الافتراضي المثير للجدل”حمزة مون بيبي”، بشأن قضايا تتعلق بالسب والقذف والتشهير والابتزاز والمس بالحياة الخاصة.

وجرى الاستماع لباطمة مساء الخميس مباشرة بعد عودتها منالبحرين رفقة زوجها ومدير أعمالها محمد الترك، بعد وقت وجيز من توقيف شقيقتها لمعرفة علاقتهما بضحايا الحساب، قبل أن يتمإخلاء سبيلهما لاحقا، بعد ما تم حجز الهاتف النقال للمطربة لإخضاعه للخبرة التقنية.

وحرصت باطمة أخيرا على عدم الإشارة للقضية عبر حساباتهاالرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، لتكتفي بنشر صورها رفقةأسرتها فضلا عن فيديوهات شخصية وأخرى تهم الأعمال الفنيةالتي تطرحها.

ونفت ،في السياق ذاته ، علاقتها بالحساب في تصريح لإحدى القنوات التلفزيونية، حيث اعتبرت أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هم من قاموا بالعمل على نشره وخدمته إعلانيا.

وحول ذكر اسم”حمزة مون بيبي” كإهداء في حفلاتها الخاصة والمناسبات التي تقوم بإحيائها، قالت إن الأمر لا يعني تورطها في القضية، وإنما مجرد إهداء يتم بناء على طلب معجبيهاوالحضور ممن تتم استضافتهم في مثل هذه المناسبات.

واعتبر مدير أعمالها وزوجها البحريني محمد الترك أن الأمر لا يعدو كونه محاولات فاشلة للتضييق على الفنانة وإيذائها وتلويث سمعتها، نظرا للنجاحات التي تحققها في المجال الفني على مستوى المغرب ودول الخليج.

وسبق أن نشر مقاطع فيديو تجمعه بزوجتهما كمحاولة لنفي استدعاء السلطات الأمنية لها بغية التحقيق معها، وهو ما ظلت تنفيه باطمة حتى بعد خروجها من مقر الفرقة الوطنية بالدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى