لائحة التهم الموجهة للفنانة المغربية دنيا باطمة وشقيقتها

نادية عماري

تواجه الفنانة المغربية دنيا باطمة وشقيقتها الكبرى ابتسام باطمة سلسلة من التهم على خلفية علاقتهما بحساب”حمزة مون بيبي” المثير للجدل، بسبب قيامه بنشر فضائح عن مشاهير مغاربة فضلا عن إقدامه على الابتزاز والسب والقذف.

وتتابع الشقيقتان بتهم تتعلق بالمشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا فيعرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، فضلا عن البث والتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتيةأقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم.

وتشمل المتابعة القانونية بحقهما إذا ما ثبت تورطهما في القضيةبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم والمشاركة في ذلك والمشاركة في النصب والتهديد.

في سياق متصل، قرر قاضي التحقيق بابتدائية مراكش، متابعةالفنانة المغربية دنيا باطمة وشقيقتها في حالة سراح، مع أدائها لكفالة مالية تقدر بـ 300 ألف درهم، في مقابل أداء شقيقتها لـ100 ألف درهم، فضلا عن وضعهما تحت المراقبة القضائية، في حين لم يستجب لملتمس النيابة العامة بشأن إغلاق الحدود بحقهما.

مقالات ذات صلة

ورغم حرصها على نفي علاقتها بالقضية وعدم الإشارة لها في تدويناتها وصورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قام زوجها ومدير أعمالها البحريني محمد الترك بنشر مقطع فيديو مقتضب مساء الإثنين، تظهر من خلاله رفقة شقيقتها، وهي تحاول طمأنة متابعيها ومعجبيها بأن الأمور تسير بشكل عادي وألا يقلقوا بشأنها.

وجرى الاستماع لباطمة مساء الخميس مباشرة بعد عودتها من البحرين رفقة زوجها، بعد وقت وجيز من توقيف شقيقتها لمعرفة علاقتهما بضحايا الحساب، قبل أن يتم إخلاء سبيلهما لاحقا، بعد ما تم حجز الهاتف النقال للمطربة لإخضاعه للخبرة التقنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى