النيابة العامة بمراكش تطعن في قرار متابعة دنيا باطمة في حالة سراح

المديمي: عليها أن تكون كباقي المعتقلين الخمسة في الملف

نادية عماري

تطورات جديدة ومتسارعة تشهدها قضية متابعة الفنانة المغربية دنيا باطمة وشقيقتها الكبرى ابتسام باطمة بخصوص حساب”حمزة مون بيبي”، المتخصص في التشهير بفنانين مغاربة والمس بالحياة الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلمت”صحراء ميديا المغرب” أن النيابة العامة بابتدائية مراكش تعتزم، الطعن في قرار قاضي التحقيق القاضي بمتابعتها في حالة سراح مع أداء كفالة مالية تبلغ 300 ألف درهم في مقابل 100 ألف درهم بحق شقيقتها.

وتقدم رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، محمد المديمي، بشكوى ثانية أمس، للوكيل العام بمحكمة الاستئنافي في مراكش، طالب من خلالها بتعميق البحث بشأن التهم الموجهة لباطمة، والتي تشمل تكوين عصابة إجرامية تنشط في الابتزاز والسب والقذف والتشهير والمشاركة في النصب والاحتيال.

وقال المديمي لـ”صحراء ميديا المغرب” إن باطمة مواطنة مثل جميع المواطنين المغاربة مما يفرض متابعتها كباقي المعتقلين الخمسة على ذمة القضية.

وأشار أن الشكوى الثانية التي قدمها سبقتها شكوى أخرى أحيلت بموجبها الفنانة المغربية على مصالح الفرقة الوطنية بالدار البيضاء.

وأفاد المديني بتوفر المركز على معطيات أخرى في القضية يتم إمداد الفرقة الوطنية بها، في إطار سرية البحث بخصوص الملف.

وأوضح المديمي أن باطمة قامت بشن حملات شرسة على أفراد من خلال القذف والتشهير، منها الهجوم الذي طال صاحب إحدى الملاهي الليلية التي كانت تشتغل بها.

وقال المديمي إنه من المرتقب أن يتم البت في الطعن الذي قدمته النيابة العامة من طرف غرفة المشورة قبل أن يتم استئناف التحقيق بتاريخ 10 فبراير المقبل.

الجدير بالذكر أن ملتمسات النيابة العامة الواردة في محضر الإحالة طالبت أمس الإثنين بإغلاق الحدود في حق الشقيقتين وسحب جواز سفرهما، مع أداء كل واحدة منهما لكفالة تقدر بـ500 ألف درهم.

وهمت التهم الموجهة لباطمة المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، فضلا عن بت وتوزيع أقول أشخاص وصورهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية دون موافقتهم وبت وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى